fbpx
أهم الأخبارالصحة

الصحة توضح خطوات الحصول على شهادة تطعيم كورونا

استقبلت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من التساؤلات بعد إعلان الوزارة عن عزمها إصدار شهادات مؤمنة ضد التزوير مكتوبا عليها بيانات التطعيم، ومزودة بـ «QR Code»، خلال أيام قليلة قادمة.

وكان من أبرز الأسئلة التي تلقتها الوزارة كيف يمكن الحصول على شهادة تطعيم كورونا، وقامت الوزارة بإيضاح الأمر للمواطنين خاصة راغبي السفر للخارج وفرض بعض الدول مجموعة من الإجراءات المشددة والخاصة بتطعيم لقاح كورونا.



كيف يمكن الحصول على شهادة تطعيم كورونا؟

وقالت الوزارة، في تقرير رسمي لها، إنها ستصدر شهادات مؤمنة ضد التزوير وعليها QR Code منعا للتزوير، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة التي تصدر هذه الشهادات ولجميع من حصلوا على لقاح كورونا.

ولفتت إلى أنه لن يتم السماح بدخول البلاد إلا من خلال امتلاء شهادات التطعيم بلقاح كورونا وتكون معتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء، ويتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار دون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على «QR Code».



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”





“zayedjewellery”



“zayedjewellery”

تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW)

وفيما يخص حاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول التي تشهد تحورات كبيرة أو خطيرة لفيروس كورونا، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع «ID NOW» لهم.

في سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، فضلًا عن خطة الدولة بالتوسع في عملية التطعيم والتي تصل إلى 40% من المواطنين نهاية العام الجاري.

وطالبت الوزارة، من المواطنين بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ للحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا، حيث إنه يشهد انخفاضا ملحوظا بالإصابات وارتفاع في معدلات نسب الشفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى