fbpx
أهم الأخبارالصحة

الصحة تكشف موعد انكسار الموجة الثالثة لكورونا.. وتوجه رسالة للمواطنين

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يشهد حالة من الاستقرار من حيث أعداد الإصابات والوفيات، مع ارتفاع نسبي فى معدلات نسب الشفاء، مشيدا فى تصريحات خاصة لـ«أخبار مصر» بقرارات مجلس الوزارء لمساهمتها في خفض معدلات الإصابة التي كنا نتوقع أن تزيد خلال فترة العيد وما بعدها بسبب التجمعات والخروجات التي قام المواطنين بها خلال شهر رمضان.



الشهر القادم موعد انكسار الموجة الثالثة
وتابع عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية هو السلاح الوحيد والمتحكم في المنحنى الوبائي للفيروس، لافتا إلى أن التوقعات تشير إلى انكسار الموجة الثالثة بنهاية الشهر القادم: «ولكن لو ملتزمناش وفي تهاون في الإجراءات الوقائية وارد العودة مرة أخرى للارتفاع»، لافتا إلى أهمية التطعيم بلقاح كورونا ودوره في السيطرة على الفيروس، فكلما زاد عدد المواطنين المطعمين باللقاح كلما سيطرنا على الفيروس.



وأضاف «النادي» أن التطعيم بلقاح كورونا سيكون سنويا، مشيرا الى أن اللقاح لا يعطي مناعة بنسبة 100% ولكنه يخف من شدة الأعراض ويحولها إلى بسيطة أو متوسطة، مؤكدا على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن تسجيل مصر أمس 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليصبح إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا 259540 من ضمنهم 190254 حالة تم شفاؤها.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنها مستمرة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية.

وناشدت الوزارة، المواطنين بضرورة الإسراع فى التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في السيطرة على الفيروس، وحذرت من أى جهة تروج بأنها تعطي اللقاح، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن التطعيم والتسجيل يكون من خلال الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى