fbpx
أهم الأخبارالصحة

الصحة تكشف أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة

كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا عن توقعاتها بارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في شهري «أبريل ومايو» ودخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد في شهر أبريل القادم وهو الشهر الذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.





أعراض فيروس كورونا لم تتغير منذ انتشار الجائحة

وتابعت اللجنة العلمية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن أعراض فيروس كورونا ما زالت كما هي منذ انتشار الجائحة، مشيرة إلي اصدار الطب الوقائي بوزارة الصحة تعريفا للإصابة بفيروس كورونا، وكذلك أعراض الفيروس والتي تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، وأعراض تنفسية كالكحة وضيق في التنفس وفقدان حاستي الشم والتذوق.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وناشدت اللجنة المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وكذلك عدم إقامة موائد الرحمن حتي لا يعاد مشهد رمضان السابق، وعدم لمس الأسطح في حال الخروج والتهوية الجيدة للمنازل.

وأضافت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن لقاحات كورونا آمنة وفعالة ويجب الإسراع في التسجيل للحصول على اللقاح والمساهمة في الحد من انتشار العدوي، مشيرة إلي أن نسبة فاعلية اللقاحات تصل إلي 86% والأعراض الجانبية للقاح هي أعراض طبيعية نتيجة لرد فعل الجهاز المناعي ولا تحتاج إلي القلق أو الذهاب الي الطبيب.

الصحة تحذر أي جهة تروج لتطعيم المواطنين غيرها

وحذرت وزارة الصحة والسكان أي جهة تقوم بالترويج لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة المنوط بها مسؤولية التطعيم وأي جهة ستفعل ذلك ستأخذ وزارة الصحة الإجراءات القانونية ضدها.

وتستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال حصتها من لقاح كورونا من التحالف الدولي «جافي» خلال الشهر الحالي عن طريق 3 مراحل والتي تقدر بـ8 ملايين جرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى