fbpx
أهم الأخبارالصحة

بعد ظهوره بمصر.. الفرق بين أعراض كورونا المستجد والإنفلونزا

دقت منظمة الصحة العالمية جرس الإنذار، بإعلانها حالة الطوارئ الدولية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد والمعروف حاليا باسم “كوفيد 19″، إذ تسبب في وفاة أكثر من 1000 شخص، وإصابة أكثر من 40 ألف أخرون، بعدد من بلدان العالم، بحسب أخر الإحصائيات.







وتعد مصر هي أحدث الدول في ظهور الفيروس، إذ أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، أمس، اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لـفيروس كورونا المستجد، داخل البلاد لشخص أجنبي الجنسية.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا المستجد مع الأعراض الإنفلونزا، إذ يشعر المريض بارتفاع درجة الحرارة والشعور بضيق في التنفس مع نوبة من السعال، إلا أن هناك فرق بين الأثنين.

وفيما يلي الفرق بين أعراض فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا، ومتى يجب الذهاب إلى الطبيب، وفقا لصحيفة “مترو” البريطانية.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















الإنفلونزا عدوى فيروسية، وتكون أعراضها أكثر حدة وتستمر لفترة طويلة، وتؤثر على الجسم بأكمله، فيشعر المريض بألم في الجسم، وقشعريرة ورعشة.

أعراض الإنفلونزا 

السعال

التهاب الحلق 

التعب وألم الجسم

القشعريرة والرعشة المستمرة

سيلان واحتقان الأنف 

الصداع ارتفاع درجة الحرارة 

وتتطور أعراض الإنفلونزا بشكل تدريجي، وعند استمرارها لمدة 4 أيام، ينبغي زيارة الطبيب.







أعراض فيروس كورونا

الحمى والسعال 

ضيق التنفس 

آلام العضلات والتعب 

والفارق بين الأثنين، أن كورونا لا يشمل الإصابة بالتهاب الحلق، بينما قد يصاب المريض بنزلة برد، تتسبب في التهاب الحلق واحتقانه.

وأوضحت هيئة الصحة البريطانية، أن الأعراض إذا استمرت لمدة 14 يوما، وهي فترة حضانة فيروس كورونا، ينبغي عدم الاحتكاك بالمريض أو الاقتراب منه على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى