fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

الروزيتا.. حل سحري للقضاء على بطء الإنترنت بـ15 جنيها

كثير من المواطنين يتعرضون لمشكلة البطء في سرعة الإنترنت المنزلي، أو التقطيع عند تحميل الفيديوهات، وقد تحدث هذه المشكلة عندما يكون الاشتراك قد قارب على الانتهاء، أو خلال فترات الذروة وهي بعد الساعة الثانية عشر ليلًا.



غير أن حل هذه المشكلة ليس صعبًا كما يتخيل البعض، وكل ما عليك أن تقوم ببعض الأمور السهلة وغير المكلفة، حتى يتسنى لك الحصول على إنترنت سريع دون تقطيع أو فصل، وهو ما تناوله بعض الفنيين في مجال الاتصالات، الذين أكدوا أن هناك حل سحري وسريع عبر قطعة يقوم المستهلك بشرائها ومعروفة باسم «الروزيتا»، وهي عبارة عن وصلة يتم توصيلها بين السلك والراوتر المنزلي.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

يقول محمد سعد، فني توصيل كابلات الإنترنت للمنازل بالشركة المصرية للاتصالات: «لابد من تركيب الروزيتا، وهي القطعة التي ستقوم بشرائها من عند محال الكهرباء، وستقوم بعمل سحري سريع منها تسريع النت وعدم التقطيع، وستلغي ظاهرة بطء الإنترنت تماماً».

وذكر أن هناك طريقة تركيب سهلة لهذه القطعة، لافتًا إلى ضرورة الاستغناء عن أي لحامات على الخط حتى يتم الحصول على الخدمة كاملة من سرعة وعدم تقطيع أو بطء.

وأشار إلى أن ثمن هذه القطعة التي سيتم توصليها بين السلك والراوتر تكلفتها ما بين 15 إلى 25 جنيهًا تقريبًا.

ولفت إلى أن طريقة توصل «الروزيتا» سهلة للغاية، وتتمثل في توصيل الأسلاك في طرف، والطرف الآخر سيتم من خلاله إدخال «فيشة» الراوتر.

وأكد أن هذه الطريقة اذا تمت بنجاح سيعمل الراوتر بقوة كبيرة، ولن تحدث مشاكل بعد تركيبها، ووقتها سيستمتع بالإنترنت السريع دون تقطيع أو بطء.

ويرى عصام فوزي، فني توصيل الإنترنت للمنازل، أن هناك حلولًا أخرى لتسريع الإنترنت المنزلي وعدم التقطيع أو البطء، لكن تكلفتها عالية، ولكن مع «الروزيتا» سيكون الوضع مختلف تماماً بأقل الأسعار وفي متناول الجميع.

ورصدت بعض الصور التي توضح طريقة توصيل «الروزيتا» التي يصل سعرها 15 جنيهاً، حيث يستطيع أي شخص توصيلها دون الرجوع إلى متخصصين.

جدير بالذكر أن كثيرًا من الأشخاص يعانون من عدم استقرار في شبكة الإنترنت المنزلي بسبب التقطيع أو البطء، ويبحثون دائماً عن الحلول، ولكن قد تكون مكلفة ودون تأثير.

زر الذهاب إلى الأعلى