fbpx
أهم الأخبارعاجل

الداخلية تحصل 35 مليون جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة في شهرين

35 مليون جنيه حصيلة المبالغ المالية التي حصلتها أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من مخالفي قرار ارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الاحترازاية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خلال شهر يناير وفبراير.



حملات أمنية على مخالفي ارتداء الكمامة
وكانت وزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد نفذت عدة حملات أمنية، استهدفت ضبط مخالفى قرار مجلس الوزراء بعدم ارتداء كمامة، من سائقي «الأجرة»، وجرى توقيع غرامة الـ50 جنيها، للشخص الذي لم يلتزم بارتداء الكمامة لمواجهة فيروس كورونا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

90 ألف شخص متوسط المخالفين في الأسبوع
وأسفر الحملات الأمنية التي تجرى بمعرفة قوات الأمن بمختلف المحافظات عن أنه يتم ضبط قرابة من 80 لـ 90 ألف شخص من مخالفي عدم ارتداء الكمامة، وجرى توقيع الغرامة عليهم، وتحصيل المبالغ المالية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

الداخلية تضبط 11 ألف شخص في يوم: لم يرتدوا الكمامة
يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت صباح اليوم، عن ضبط 11828 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وأوضح البيان الصادر عن الوزارة أنه تم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ11740 شخصا المقدرة بـ587 ألف جنيه، كما جرى تحرير محاضر لـ88 آخرين لم يسددوا الغرامة.

الداخلية: تحرير 584 مخالفة للمحلات المخالفة لإجراءات كورونا

وتضمن البيان أيضا أن قوات الأمن تمكنت من تحرير 584 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية، بمخالفة قرار الغلق، وضبط 196 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة «الشيشة» بإجمالي مضبوطات 1126 أرجيلة، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المختصة التي تباشر التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى