fbpx
أهم الأخبارعاجل

الحكومة تقرر تطبيق مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان بدءًا من 17 أبريل

قبل 15 يومًا من بداية شهر رمضان، أعلنت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي إجراءات التعايش مع فيروس كورونا خلال شهر رمضان، أبرزها مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021.



بالتفاصيل.. مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أنه بدءًا من 17 أبريل، الموافق 5 رمضان سيتم تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات ويستمر حتى 30 سبتمبر، وهو الخميس الأخير من شهر سبتمبر، والذي يصنف موعد انتهاء شهور الصيف.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

 وستكون مواعيد عمل المحال التجارية والمولات بدءا من 17 أبريل من الساعة السابعة صباحًا، والإغلاق سيكون في الحادية عشر مساء، على أن يتم مد العمل ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات الرسمية، ليكون الغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ووفقًا للقرار الحكومة أيضًا، ستكون مواعيد فتح وغلق  الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً، بدلا من الغلق في السادسة مساء والتى تطبق في فصل الشتاء، مع استمرار السماح بعمل الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود و الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن على مدى الـ24 ساعة دون توقف.

فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 

وحمل القرار الحكومي استمرار استثاء البقالة والسوبر ماركت والمخابز، من قرار الغلق واستمرار تقديم خدماتهم علي مدار الـ24 ساعة، وأيضا يستثني معهم محال بيع الفواكة والخضروات والصيدليات وأسواق الجملة الخدمية.

وكانت اللجنة العليا لفيروس كورونا اتخذت قرارات هامة اليوم، أولها السماح بأداء الصلوات في المساجد منها صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، على أن يكون الحد الأقصى لصلاة التراويح زمنيًا 30 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى