fbpx
أهم الأخبارعاجل

الحكومة تصدر 10 قرارات عاجلة.. وتطبيقها يبدأ من 26 يوليو الجاري

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعاً للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من الإجراءات سيتم تطبيقها بداية من 26 يوليو الجارى.



-استمرار غلق الشواطئ العامة، وكذا الحدائق العامة والمتنزهات.

 

-سيتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول.

 

الحكومة: دراسة العودة تدريجيا لأداء صلاة الجمعة بالمساجد



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

– السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل.

 

– غلق المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية “المولات”، الساعة 10 مساء.

 

-زيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم والكافتيريات والمقاهي مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.



14 ألف مشروع.. مجلس الوزراء يوثق إنجازات السيسى فى “حصاد 6 سنوات”

 

– استمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25% من الطاقة الاستيعابية.

 

-فيما يتعلق بصلاة عيد الأضحى تم التوافق على أن تتم بنفس القواعد التي تم تطبيقها في صلاة عيد الفطر المبارك من نقل للصلاة من أحد المساجد الكبرى مع التكبيرات والخطبة.

 

– قيام وزارة الأوقاف بوضع الضوابط والإجراءات الخاصة بالعودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة بالمساجد، وعرض ذلك على لجنة إدارة الازمة في الاجتماعات القادمة.

 

الحكومة: رفع كفاءة مطار سانت كاترين ونخطط لإقامة منطقة سياحية متكاملة



– السماح بإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصاً فقط وبشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.

 

– الاستعداد لبدء تنظيم المعارض الكبرى وذلك بدءاً من مطلع شهر أكتوبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى