fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

التفاصيل الكاملة لوقف خدمة واتس آب عن الهواتف القديمة نهاية 2020.. الشركة اعتادت الأمر للتوافق مع مميزات الخصوصية.. ملايين المستخدمين يدخلون العام الجديد بدون تطبيق المراسلة.. وهذه قائمة بالهواتف الموقوفة

أقل من أسبوع يفصلنا عن توقف تطبيق واتس آب عن العمل على ملايين الهواتف، وهو ما يعنى أن الكثير من الأشخاص سيدخلون عام 2021 دون الوصول إلى التطبيق الشهير، حيث حذرت الشركة الأشخاص الذين لديهم هواتف ذكية أقدم من أتوقف التطبيق عن العمل لديهم فى العام المقبل، إذا لم يقوموا بتحديث برامجهم.



وحسب موقع thesun البريطانى فلن تتمكن بعض الهواتف الذكية القديمة من استخدام واتس آب فى عام 2021، حيث قالت إن واتس آب سيتوقف عن العمل للأشخاص الذين يستخدمون آيفون لم يتم تحديثه إلى برنامج iOS 9 أو أعلى، وبحسب ما ورد، سيتأثر مستخدمو أندرويد الذين ليس لديهم أنظمة تشغيل 4.0.3 أو أحدث، وإذا كان لديك آيفون 4 أو أقدم، فلن تتمكن من التحديث إلى أحدث البرامج، وإذا كان لديك هاتف قديم، فقد ترغب فى محاولة الترقية إلى أحدث برنامج ممكن حتى لا يتم اكتشافه فى العام المقبل.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

تاريخ الشركة مع دعم الأجهزة
ويعد هذا جزءًا من نهج الشركة الخاص للتخلص من الأجهزة القديمة التى تعمل بأنظمة تشغيل قديمة ولا تتوافق مع آخر تحديثات الأمان لتطبيق الدردشة، ففى العام الماضى أصبح واتس آب غير متوافق مع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام iOS 8 أو أقدم وهواتف Android بإصدار 2.3.7 أو أقدم.

ويندوز فون
كشفت الشركة أن دعم واتس آب على كل من Windows Phone وWindows Mobile سينتهى بعد 31 ديسمبر 2019، وفى مايو الذى يسبقه كشف واتس آب أنه سيوقف دعم “ويندوز فون” فى 31 ديسمبر، وهو ما يعنى أن المستخدمين لن يتمكنوا من العثور على واتس آب فى المتجر أيضًا.

قائمة الهواتف التى لن تدعم واتس آب نهاية العام”

  • هواتف أبل
    لن يكون بإمكان هواتف أيفون الأقدم من iPhone 4 تشغيل تطبيق واتس آب اعتبارًا من العام المقبل، فسيحتاج المستخدمون إلى iOS 9 أو إصدار أحدث على الأقل لمتابعة استخدام تطبيق الدردشة، وإذا كنت تتساءل عن الأجهزة التى ستظل تدعم واتس آب فالقائمة تشمل: iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S و iPhone 7 series و iPhone 8 series و iPhone X و iPhone XS series و iPhone XR و iPhone SE 2020 وسلسلة iPhone 11 وأحدث تشكيلة iPhone 12.
  • هواتف أندرويد:
    الهواتف التى لا تعمل بنظام Android 4.0.3 ستفقد الوصول إلى واتس آب، وتشمل هذه الطرازات مثل HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و Samsung Galaxy S2 ، من بين نماذج أخرى تم إطلاقها فى عام 2012 تقريبًا.

لكن قد يستمر بعض المستخدمين فى استخدام واتس آب على هواتفهم الذكية القديمة حيث قد تكون أنظمة التشغيل الخاصة بهم قد تلقت تصحيحًا مع تحديث، ومع ذلك بالنسبة للآخرين، فإن الخيار الوحيد هو التخلص من الهاتف القديم وشراء هاتف ذكى جديد تمامًا بشرط عدم إمكانية ترقية هاتفهم إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل.

  • كيف تعرف إصدار نظام التشغيل الخاص بك:
    مستخدمو Android: الإعدادات> حول النظام أو حول الجهاز.

مستخدمو iPhone: انتقل إلى الإعدادات> عام> المعلومات.



  • كيف تحافظ على محتوى دردشتك من الضياع؟
    إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل ذى الإصدار الأدنى على هاتفك ولا تريد أن تفقد كل الدردشات والمعلومات بعد نهاية 2020، فهناك خيار لحفظ الدردشات:
  • قم بفتح الدردشة التى ترغب فى حفظها، وأضغط على Chats.
  • اضغط على “Export Chat”.
  • ستحصل بعد ذلك على خيار تنزيل الدردشة مع أو بدون وسائط.
  • اختر خيارك وقم بتصدير جميع الدردشات.
زر الذهاب إلى الأعلى