fbpx
أهم الأخباراقتصاد

صندوق النقد: تحرير سعر العملة في مصر مهم لحماية الاقتصاد.. ومستعدون لزيادة القرض

قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بـ صندوق النقد الدولي، إن المفاوضات جارية بشأن دفعات القرض المتفق عليه مع مصر، مؤكدًا أن الصندوق مستعد لزيادة قيمته إذا رأى حاجة لذلك.

مباحثات مصر مع صندوق النقد







وأكد في تصريحات صحفية له اليوم، أن تحرير سعر العملة في مصر يلعب دورا في حماية الاقتصاد وتعزيز التصدير، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هناك ضرورة لرفع النمو الاقتصادي في مصر من 3% إلى 6%.

وقال مسؤول بصندوق النقد الدولي، إننا نبحث مع السلطات المصرية تداعيات حرب غزة على الاقتصاد المصري، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف المسؤول بصندوق النقد الدولي، إن أي تمويل إضافي لمصر سيكون مرتبطا أيضا بالأولويات والإصلاحات والفجوة التمويلية، متابعًا: لسنا مستعدين لتقديم معلومات إضافية عن أي زيادة للتمويل في إطار الحزمة.

وأردف مسؤول بصندوق النقد الدولي، بأن المباحثات مع مصر مستمرة وتحرز تقدما، مضيفًا: ننظر في المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر وأهداف البرنامج ما زالت كما هي.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأضاف صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، أنه مستمر في العمل مع مصر بشأن السياسات وحزمة التمويل التي يمكن أن تدعم المضي قدما في مراجعات البرامج الاقتصادية التي يتم التفاوض عليها مع الحكومة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى