fbpx
أهم الأخبارتقارير

هل إصابة سمير غانم بالفطر الأسود دليل على وجود السلالة الهندية بمصر؟

أعلنت السلطات المسؤولة عن القطاع الصحي في الهند خلال الأيام الماضية، أن هناك ارتفاع في أعداد حالات الإصابة بمرض الفطر الأسود في العديد من الولايات الهندية، الأمر الذي قد يتسبب في وفاة أكثر من 50 بالمئة من المصابين، أو يتم إنقاذ بعض المرضى بعد إزالة عظم الفك أو العين.







شقيق سمير غانم يعلن إصابته بالفطر الأسود قبل وفاته
وحول هذا، أعلن حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، في تصريحات تلفزيونية خلال جنازته اليوم، أن شقيقه أصيب قبل وفاته بمرض الفطر الأسود، حيث إن عينيه اليمني أصيبت بالفطر الشديد، ليسائل البعض «هل إصابة الفنان سمير غانم بالفطر الأسود دليل علي وجود السلالة الهندية من فيروس كورونا أم لا؟».





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















«صحة النواب»: سنبحث هذا الأمر مع وزارة الصحة
وبعد طرح التساؤل داخل لجنة الصحة في مجلس النواب، قال النائب عبد المنعم شهاب، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، حول وجود السلالة الهندية في مصر، إنه سيتم بحث هذا الأمر مع وزارة الصحة يوم الأحد القادم، وفي حال ثبوت وجود السلالة الهندية في مصر سيتم اتخاذ الإجرءات اللازمة لعدم تفشي هذه السلالة المميتة داخل مصر.

وأضاف أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، لـ أخبار مصر، أن هناك تنسيق دائم بين وزارة الصحة ولجنة الصحة بمجلس النواب، وذلك للأوضاع الصحية الخطيرة التي يعيشها العالم في الوقت الحالي: «بنطمن كل المصريين، ويوم الأحد القادم سنستفسر عن هذا الأمر وسنعلن النتائج».

وأشار إلي أنه يجب علي المصريين الالتزام بالإجراءات الصحية التي حددتها وزارة الصحة من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الوقوف في الأماكن المزدحمة.

الصحة: «بفضل الله لا وجود للسلالة الهندية في مصر»
وفي وقت سابق، كان الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، قد كشف أن السلالة الهندية لم تصل إلى مصر حتى الآن، مطالبا المصريين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، في تصريحات خاصة لـ«أخبار مصر»، بأن الفترة الحالية، تشهد ارتفاعا في معدلات الإصابة والوفيات إثر وجود الموجة الثالثة من الفيروس: «بفضل الله كورونا الهندية لم تصل مصر حتى الآن، ودي نعمة من ربنا».

زر الذهاب إلى الأعلى