fbpx
أهم الأخبارحالة الطقس

الأرصاد: أمطار رعدية الخميس والجمعة مع انخفاض في درجات الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة قد أعلنت أن هناك حالة من عدم الاستقرار وسوء الطقس يومَي الخميس والجمعة المقبلين.

وكشف أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، سبب تعرض البلاد إلى منخفضين جويين، هما: منخفض السودان القادم من الجنوب، ومنخفض آخر على البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن منخفض البحر المتوسط تحرك إلى جنوب أوروبا، وبالتالي أصبح تأثيره على شمال البلاد ضعيفًا جدًّا، ويسبب أمطارًا خفيفة إلى متوسطة في أماكن متفرقة شمال البلاد.



وأضاف صابر، أن المنخفض القادم من الجنوب سيؤثر على المدن وسلاسل الجبال وغيرها، حيث توقع سقوط الأمطار غزيرة، التي قد تتحول إلى سيول في بعض الأحيان، اعتبارًا من الخميس القادم، موضحًا أن محافظات الجنوب التي ستتأثر بها هي سوهاج والأقصر وقنا والبحر الأحمر.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن القاهرة الكبرى ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال يومَي الخميس والجمعة، مؤكدًا أن الشبورة المائية ما زالت موجودة في الصباح الباكر في مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث قدم نصحية السائقين بتوخي الحذر في أثناء القيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى