fbpx
أهم الأخبارعاجل

استشارى طب نفسى: الهلع من كورونا يعرضك للإصابة لانخفاض المناعة بسبب الخوف

قال الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن المناعة تقل كثيرا في حالة الخوف الشديد، مضيفا: هناك من لديه طاقة سلبية تصدر الاكتئاب للعالم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى مما ينشر الرعب.



وأضاف، خلال لقائه ببرنامج التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى بالقناة الأولى المصرية مع الإعلامية هبة جلال: إن الخوف مطلوب ولكن ليس الخوف الشديد الذى يقلل من مناعة الشخص.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتابع استشارى الطب النفسى بجامعة عين شمس: الناس كده كده هتخاف وعلينا عدم متابعة الأخبار السلبية على السوشيال ميديا، لأنك كلما خفت أكثر كلما قلت المناعة وعلينا فقط اتباع التعليمات، والدعم النفسى مهم جدا لهذا المرض.

وأكدت الدكتورة رشا الجندى مدرس الصحة النفسية بجامعة بنى سويف، أن الخوف الشديد من كورونا من الممكن أن يصيبك بكورونا ومن الممكن أن تموت من الخوف، مضيفة أسعد عندما أجد الناس تأخذ الأمور ببساطة ومن الممكن تخطى الأزمة بالموسيقى والحب والفكاهة، وأسعد كثيرا بالإجراءات التي تتخذها الدولة لتقليل خوف الناس من كورونا.



وأضافت: إن هناك نعمة كبيرة لأننا نعيش مع عائلاتنا في البيت الواحد قبل أن نعزل إنها فرصة لرؤية الأبناء وأن يجلس الزوج مع زوجته وهناك مشاكل كبيرة وصلت إلى الانتحار من المشكلات الناتجة عن التباعد الأسرى، ولا نريد أن نصل إلى نقطة الزهق والملل داخل الأسرة وعلى الأم أو الزوجة أن تعطى للرجل مساحته حتى لا يشعر بالملل.

زر الذهاب إلى الأعلى