fbpx
أهم الأخبارالصحة

ارتفاع درجة الحرارة وكحة وفقدان الشهية.. أبرز أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

يتساءل الأهالي هذه الفترة عن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي، الذي يتنشر عند تبديل الفصول وتحديدّا عند قدوم فصل الشتاء، وتسبب هذا الفيروس في حالة من الخوف الشديد بسبب انتقاله سريعا بين الأطفال، وتحاول الأسر معرفة جميع التفاصيل عنه وطرق الوقاية منه لحمايتهم من المشاكل الصحية، وذكرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أعراض الفيروس المخلوي شبيه للإنفلونزا، وكذلك العلاج، مشيرة إلى أن أصله ربما يكون حيواني أو تحور من إنسان لآخر.



أعراض الفيروس المخلوي والأمراض التنفسية

وتتنوع أعراض الفيروس المخلوي التنفسي، ونستعرضها خلال السطور التالية، بحسب وزارة الصحة والسكان:

– ارتفاع درجة الحرارة.

– الكحة.

– البلغم.

– سيلان الأنف.

– فقدان الشهية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ انتشار الفيروسات التنفسية مثل الفيروس المخلوي، والفيروس الغدي وفيروس الإنفلونزا، يحدث في فترة ما بين الفصول على مستوى العالم، وتحديدًا في مثل هذه الأيام بين فصلي الخريف والشتاء.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الفيروس المخلوي واسع الانتشار، ويصيب الأطفال بشكل كبير، موضحًا أن قطاع الطب الوقائي أجرى مسحة على عدد كبير من الأطفال لديهم أعراضًا تنفسية، وتبين أن 73% منهم مصابين بـ أعراض الفيروس المخلوي التنفسي.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









الوقاية من الفيروسات التنفسية

وتوضح أخبار مصر طرق الوقاية من الفيروسات التنفسية:

– غسل اليدين باستمرار.

– الابتعاد عن تقبيل الأطفال هذه الفترة.

– التنظيف المستمر للأسطح.

– الحرص على تناول السوائل والأغذية لتقوية المناعة.

– تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والليمون.

– يجب تجنب التعرض للبرد بطريقة مباشرة.

– الاهتمام بالتغذية والتهوية الجيدة.

وأكد «عبد الغفار»، أنه يجب الذهاب على الفور إلى المستشفى في حال شعر الطفل بصعوبة في التنفس أو زرقان الجلد، والابتعاد عن المدرسة هذه الفترة بسبب أن الفيروس ينتقل من خلال النفس، لافتًا إلى  أن أغلب الإصابات تكون بين أطفال عمرهم عامين

زر الذهاب إلى الأعلى