fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

احذفها من على هاتفك.. 240 تطبيقا حظرتها جوجل

حذر فريق الأمن في White Ops، عبر موقعه، من 240 تطبيق جديد يجعل مستخدمي أنظمة “أندرويد” يعانون من إعلانات متطفلة وغير مرغوب فيها، الأمر الذي دفع شركة جوجل إلى إزالتها بسبب مخالفة قواعدها.





وانتهكت التطبيقات قواعد جوجل الصارمة من خلال عرض الإعلانات، التي تعتبر خارج السياق، حتى إن البعض تمكن من الاستيلاء على الشاشة الكاملة للهاتف الذكي لمستخدمي أندرويد، بحسب ما ذكره موقع “روسيا اليوم”.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وقامت White Ops، بإطلاق اسم “RAINBOWMIX” على هذا التحقيق، مع مجموعة متنوعة من التطبيقات، التي جمعت أكثر من 14 مليون عملية تنزيل، وكان لديها أكثر من 15 مليون ظهور للإعلان يوميا، مستغلة إقناع المستخدمين بأنها منخفضة الجودة، وقادرة على تجاوز الأمان باستخدام تكتيك يدعى “الحزم”، لذلك سارع البعض على تحميلها.

وذكرت White Ops، أن الخلل يتمثل في برنامج يوفر القليل من المساحة ويخفي الحمولة النهائية، على الرغم من حظر جوجل لتلك التطبيقات حاليا، ما يعني أنه لا يمكن تنزيلها على أجهزة جديدة، إلا أن المستخدمين الذين قاموا بتثبيتها، لا يزال من الممكن أن يُرسل إليهم رسائل غير مرغوب فيها من خلال الإعلانات، التي يجني عبرها لصوص الإنترنت مبالغ ضخمة من المال، لذلك ينصح بحذفها في حالة تواجدها على الأجهزة.

ونعرض لكم خلال السطور التالية الـ10 تطبيقات الأولى التي أحتلت قائمة الـ240 تطبيقا المحظورين من جوجل، بحسب القائمة العريضة التي رصدها white ops عبر موقعه.

– Adventure in Forest Island

– adventures of chipmunks.rescue rangers

– andersonic.play

– android apk.gba emulator

– asuna x warrior.the flash sword legend

– asuna x warrior.the flash sword legend 2

– avengers league.moba battle

– avengers league.moba battle 2

– bad ice cream.ice powers

– bad ice cream.ice powers.bnn

زر الذهاب إلى الأعلى