fbpx
أهم الأخبارالصحة

احذر منها.. 7 علامات تشير لتناولك لحم حمير

اللحوم وجبة أساسية على طاولة طعامك، خاصة أنها مادة غنية بالبروتين، لا يمكن الاستغناء عنها في نظامك الغذائي، إلا أنها من الأغذية التي يمكن استبدالها بلحوم فاسدة، تصيبك بالضرر حتى وإن لم يتم اكتشاف فسادها في البداية.





وخلال الساعات الماضية، أُثيرت حالة من الجدل، بعدما عثر فلاحون بمحافظة المنوفية على أعداد كبيرة من الحمير المذبوحة بجوار مصرف في المنطقة الواقعة بين قريتي بابل وكفر العرب التابعتين لمركز تلا بمحافظة المنوفية، ما أثار حالة من الفزع بين الأهالي، مطالبين بالتحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على من قام بإلقاء الحمير في المصرف.

وتسبب الواقعة في حالة من الهلع بين المواطنين، خاصة بين ربات المنازل التي لا تقوى على التفرقة بين اللحوم الصحية السليمة، والفاسدة.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وكانت الدكتورة نانسي النجار، بمديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، كشفت من قبل لـ «أخبار مصر» عدة أمور تشير لفساد اللحوم، جاءت على النحو التالي:

7 علامات تشير لتناولك لحم حمير

  • رائحة لحوم الحمير كريهة لا تطاق ما يدل على تعفنها.
  • لحم الحمير له مادة لزجة مخاطية على سطحها خلال لمسها.

-النمو البكتيري على السطح، وظهور فطر أبيض، أو مادة دهنية عند السلق.

  • وجود بقع زيتية على السطح عند الغليان.
  • لحم الحمير صلب إلى حد ما، حتى أنه يترك آثر السكين عند التقطيع.
  • لحم الحمير له مذاق سُكري عن اللحم الصالح.
  • اللحم الصالح يأتي باللون الوردي، أو باللون الفاتح، بينما يأتي لحم الحمير بلون داكن أقرب للبنفسجي.

العثور على 10 حمير مذبوحة في تلا
وكان يحي الغنيمي أحد الأهالي، أكد أنهم فوجئوا بوجود عدد كبير من الحمير يتخطى 10 حمير ملقاة في المصرف، وذلك في المنطقة الواقعة بين قريتي بابل وكفر العرب بمركز تلا، وتكرر الموقف مرات مختلفة، مؤكدًا أن الأهالي يشعرون بالاستياء بعد انتشار الرائحة الكريهة أثناء تحلل الحمير.

زر الذهاب إلى الأعلى