fbpx
أهم الأخبارعاجل

أعضاء الشهر العقاري عن توجيهات الرئيس: حل سحري للمشكلة

أصدر نادي أعضاء الشهر العقاري بيانًا حول توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بتأجيل تطبيق تعديلات الشهر العقاري، واصفين توجيهات الرئيس اليوم بـ«الحل السحري لمشكلة الملكية في مصر».





وقال الدكتور أشرف فليفل المتحدث الإعلامي لنادي الشهر العقاري: «إننا في نادي أعضاء الشهر العقاري وكافة الأعضاء بالنادي نتابع ببالغ الاهتمام ما أصدره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من توجيهات حاسمه بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل وإصلاح منظومة الشهر العقاري لأجل التيسير علي المواطنين لتسجيل ممتلكاتهم بسهولة ويسر».

وأضاف: «أن كافة أعضاء الشهر العقاري يثمنون دعوة الرئيس لإقامة حوار مجتمعى لمناقشة قانون الشهر العقاري ويعتبرون أن هذا هو الحل السحري لحل مشكلة الملكية في مصر».



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وواصل: «وهذا وإن دل فإنما يدل علي إحساس فخامة الرئيس بما يشعر به المواطن وهو ليس بجديد عليه».

واستطرد: «ونؤكد علي استعدادنا الكامل كمتخصصين وخبراء في مجال الشهر العقاري للمشاركة بكل ما لدينا من أفكار لإعداد قانون جديد للشهر العقاري يتوافق مع الطفرة الواضحة التي تشهدها مصر في كافة القطاعات تسهم في إصلاح منظومة الملكية في مصر، فمن غير المقبول أن يكون القانون المنظم للملكية حتي الأن هو القانون رقم 114 لسنة 1946 ولدينا يقين أن البرلمان الحالي لديه القدرة علي إصدار قانون يليق بمصر في العصر الحديث».

وواصل: «أن قلة العقارات تؤثر سلبًا على الاستثمارات، كما أن الطرق العرفية أدت لارتفاع المنازعات على الملكيات وضياع حقوق الكثيرين، فتسجيل العقارات وفق طرق حديثة أفضل من اللجوء إلى الطرق العرفية والتي أدت لارتفاع عدد المنازعات على الملكيات وضياع حقوق الكثيرين».

زر الذهاب إلى الأعلى