fbpx
أخبار العالمأهم الأخبارحوادث

40 كيلوجراما من البلاستيك فى أحشاء حوت صغير نافق

فى ظاهرة متكررة من إعتداءات الإنسان المستمرة على الثروة المائية، أعلن خبراء في العلوم البحرية، أنه تم العثور على نحو 40 كيلوجراما من البلاستيك في أحشاء حوت صغير نفق في الفلبين.

وذكر متحف دي بون كوليكتور في منشور على فيسبوك إنه بعد انتشال الحوت غير البالغ يوم السبت ، أظهر الفحص 16 كيسا من أكياس الأرز وأربعة جوالات مثل تلك التي تستخدم في مزارع الموز والعديد من أكياس التسوق بين الكتلة القاتلة من البلاستيك التي ابتلعها.

وصرح المتحف، والذى يتبع منظمة غير حكومية يديرها خبير الأحياء البحرية داريل بلاتشلي في مدينة دافاو سيتي بالفلبين: “هذا الحوت كان بداخله أكبر قدر من البلاستيك نراه على الإطلاق في أحشاء حوت. إنه أمر مثير للاشمئزاز”.

وشدد المتحف: “يجب أن تتخذ الحكومة إجراءات ضد أولئك الذين يواصلون معاملة المجاري المائية والمحيطات كمكبات للنفايات”. ومن الجدير بالذكر، ان تلك الحالة ليست الأولة من نوعها فهى تتكرر من حين لأخر ففى إندونيسيا عثر مسئولون في متنزه وطني، على نحو ستة كيلوجرامات من مخلفات البلاستيك من بينها 115 كوبا في معدة حوت نافق من فصيلة العنبر، وهو حوت نادر بطول 41 قدما. فى الفيديو التالى

زر الذهاب إلى الأعلى