fbpx
أهم الأخبارمنوعات

«أبانوب» خسر 132 كيلو جراما من وزنه دون عمليات.. اعرف الطريقة

سمنة مفرطة عانى منها الشاب العشريني أبانوب رفعت، ابن محافظة أسيوط، قبل عام 2019؛ إذ وصل وزنه وقتها لـ228 كيلو جراما، ما سبب له الحرج الشديد، وأرغمه على ملازمة غرفته لمدة 6 سنوات متتالية عانى خلالها من تبعات الاكتئاب، حتى قرر أخيرًا تغيير حياته، مستعينًا بنظام غذائي وممارسة الرياضة، ليتمكن في النهاية من إنقاص وزنه ليصبح 96 كيلو جراما.



«قعدت 6 سنين مبخرجش من البيت».. قالها «أبانوب»، صاحب الـ26 عامًا، خلال حديثه لـ أخبار مصر، موضحًا أنه منذ طفولته يميل إلى تناول الطعام بكثرة، ما أدى إلى زيادة هائلة في وزنه؛ إذ بلغ قبل عام 2019 نحو 228 كيلو جراما، ما سبب له حرج وخوف شديد من التعامل مع مَن حوله، لينتهى به الأمر وقتها إلى ملازمة غرفته منزويًا على ذاته لا علاقة له بشيء سوى الطعام.

ملازمة المنزل لمدة 6 سنوات كاملة

«كانت فترة صعبة جدًا مكنتش بتكلم فيها مع حد خالص».. 6 سنوات كاملة مرت على «أبانوب» ابن قرية بني إدريس بمركز القوصية محافظة أسيوط، منطويًا يعاني من ثقل وزنه وثقل الاكتئاب، حتى قرر أخيرًا في أوائل عام 2019 إنقاص وزنه، وهو طريق طويل بدأه بالسيطرة على رغبته في تناول الطعام: «بدأت أقلل أكلي، ومع الوقت بقيت باكل مرة واحدة في اليوم»، مضيفًا أنه ظل على هذا الحال مدة شهرين، فتشجع بعدها على الخروج إلى الشارع والتعامل مع الآخرين.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









إنقاص 132 كيلو من وزنه

«لما بدأت أخرج من البيت كان لسة وزني تقيل وكنت برضو مش راضي عن نفسي أوي فسبت قريتنا وقعدت في شقة ابن عمي في أسيوط الجديدة»، بحسب الشاب العشريني، الذي يعمل في مجال الـ«Design»، وأنه خلال تلك الفترة اعتمد في إنقاص وزنه على ممارسة رياضة المشي، والذهاب إلى «الجيم» يوميًا، مع إتباع نظام غذائي محدد، حتى تمكن في النهاية من إنقاص وزنه ليصبح 96 كيلو جراما.

«حابب أشكر أمي وأخواتي وقرايبي وكل الكباتن اللي ساعدوني وشجعوني في الجيم»، قالها «أبانوب»، موضحًا أن حياته تغيرت بالكامل بعد إنقاص وزنه، وأصبح يتعامل مع الجميع بكل ثقة، وأنه ينوي الاستمرار في ممارسة الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى