fbpx
أهم الأخبارتلفزيون

آمنة نصير لـ”التاسعة”: لم أصرح بجواز زواج المسلمة من غير المسلم

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن تصريحاتها تم أخذها بشأن خاطئ عن جواز زواج المسلمة من غير المسلم، مؤكدة أن زواج المسلمة من غير المسلم حرام شرعا طبقا لنص القرآن.





وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه لا يوجد نص قاطع من زواج المسلمة من غير مسلم، متابعة أنها لم تصرح بجواز زواج المسلمة من غير المسلم، معقبة: “بأسف لهذا.. والسوشيال ميديا مشكلة العصر فى ترويج التصريحات بشكل خطأ”.

كانت الدكتورة آمنة نصير، أكدت فى تصريحات إعلامية سابقة، عدم وجود أى نص قرآني يحرم زواج المسلمة من غير المسلم، ولكن ينبغى أن يكون من أهل الكتاب.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وقالت الدكتورة آمنة نصير، إنه لا يوجد مشكلة في زواج المسلمة من غير المسلم، إذا طبق غير المسلم مع زوجته المسلمة، ما يطبقه المسلم مع زوجته المسيحية أو اليهودية، حيث لا يكرهها على تغيير دينها أو منعها من مسجدها، ولا يحرمها من قرآنها أو صلاتها.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه فى حال زواج المسلمة من غير المسلم، فإن الأولاد سينتسبون للزوج، ولهذا كان رأى الفقهاء هو رفض زواج المسلمة من غير المسلم حتى لا تتسرب المسلمات إلى اليهودية والمسيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى