fbpx
أهم الأخبارمنوعات

4 أسباب وراء خروج “جلوفو” لطلب وتوصيل الطعام من مصر

الشركة انسحبت من مصر للمرة الثانية ونهائيا لصالح أوروبا وأمريكا

أعلنت، شركة جلوفو لطلب وتوصيل الطعام الانسحاب من مصر للمرة الثانية نهائيا، بالإضافة إلى ثلاثة أسواق أخرى، وهي تركيا، بورتوريكو، وأوروجواي.



وترصد “الوطن” فى هذا التقرير 4 أسباب وراء خروج الشركة من السوق المصرية بحسب البيان الصادر عن جلوفو :

1- القرار جاء في إطار استراتيجية الشركة نحو تدعيم مكانتها عالمياً، وإعادة توزيع مواردها على المناطق الرئيسية التي تمكنها من الوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول عام ٢٠٢١.

2- قرار الخروج جاء للتركيز على استراتيجية الشركة التي تستند إلى التركيز على الأسواق التي من خلالها تحقق النمو وتصل الربحية.

3- بداية من يوم ٢١ يناير ، توقفت الشركة عملياتها في ٨ مدن من إجمالي ٣٠٦ مدينة تتواجد فيها حالياً، ولقد ساهمت هذه المدن بنسبة ١,٧٪ من إجمالي مبيعات الشركة في عام ٢٠١٩، وهذه النسبة غير مرضية.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









4- القرار سيساعد الشركة في تدعيم تواجدها في جنوب غرب وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، والوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول أوائل عام ٢٠٢١.”

وكانت شركة جلوفو تخارجت من السوق المصري منتصف العام الماضي بعد اتفاق مع شركة ديليفري هيرو، والتى تملك 16% من جلوفو العالمية، وتمتلك كامل شركة اطلب منافسة جلوفو في السوق المصري، إلا أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ألزم جلوفو بالعودة للسوق المصري عقب خروجها بشهر بسبب مخالفة الاتفاق لقانون حماية المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى