fbpx
أهم الأخباراقتصاد

ترقب عالمي.. الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير الفائدة خلال ساعات

تترقب السوق المصرفية العالمية إعلان نتيجة اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، ويعد الاجتماع المنتظر هو أول اجتماعات البنك الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري 2024.







ويعقد مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه اليوم لحسم مصير أسعار الفائدة الأمريكية في 2024، وسط توقعات بتثبيت الفائدة. 

ومن غير المتوقع أن يحدث في الاجتماع أي تغيير، ولكن بيانها الأخير والتعليقات اللاحقة لرئيسها جيروم باول قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

بجانب قرار الاحتياطي الفيدرالي المرتقب هناك بيانات أميركية ستصدر الأسبوع المقبل، لعل أبرزها تقرير الوظائف الشهري الذي سيصدر يوم الجمعة المقبل، كما سيتم إصدار مؤشر تكاليف التوظيف الفصلي غدا الأربعاء، في توضيح مدى قوة توقعات الإنفاق خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وفي وقت سابق، قالت غيتا غوبيناث النائبة الأولى للمديرة العامة للصندوق، إنه حتى بعد الارتفاعات الحادة في تكاليف الاقتراض في العامين الماضيين، فإن المهمة لم تنجز بعد، حيث لا تزال أسواق العمل ضيقة على جانبي المحيط الأطلسي، وفقا لتصريحات لها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

الأسواق من المصارف المركزية ستخفض أسعار الفائدة بقوة كبيرة

وتوقعت غوبيناث، أن الأسواق من المصارف المركزية ستخفض أسعار الفائدة بقوة كبيرة. أعتقد بأنه من السابق لأوانه بعض الشيء التوصل إلى هذا الاستنتاج. يجب أن نتوقع انخفاض أسعار الفائدة في وقت ما هذا العام، ولكن بناءً على البيانات التي نراها الآن، نتوقع أن يكون هذا أكثر ترجيحًا في النصف الثاني من هذا العام





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وقالت النائبة الأولى للمديرة العامة للصندوق، إن أسعار الفائدة ستكون في المتوسط أعلى مما كانت عليه في الفترة التي أعقبت الأزمة المالية العالمية، عندما كانت المصارف المركزية تحاول تعزيز التضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى