fbpx
أهم الأخبارمصرمنوعات

موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. «اعرف إزاي تظبط ساعتك يدويا»

في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، أعلن مجلس الوزراء عن اعتماد العمل بالتوقيت الصيفي رسميًا، واضطر الجميع إلى تقديم ساعتهم، فعندما دقت الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، تم تقديمها 60 دقيقة لتصبح الواحدة صباحًا، ومن حينها، ويتعامل الجميع حسب التوقيت الصيفي بعد سنوات من إيقافه، ومع مرور أكثر من 3 شهور عليه، يستعرض موقع اخبار مصر  موعد انتهاء التوقيت الصيفي.







موعد انتهاء التوقيت الصيفي

مجلس الوزراء، كشف عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، فالعمل به سيستمر حتى يوم الخميس، الموافق 26 أكتوبر المقبل، وذلك الساعة 23:59، وسيضطر المواطنون إلى إعادة الساعة مرة أخرى إلى الحادية عشرة، مما يعني أن الساعة 11 ستتكرر مرتين.

6 أشهر مدة العمل بالتوقيت الصيفي

وبعد الكشف عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي سيتغير موعد شروق وغروب الشمس مع انتهاء التوقيت الصيفي، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، وأيضًا مواعيد الصلاة ومواعيد العمل، وتقدر فترة بداية وانتهاء التوقيت الصيفي 6 أشهر، وهي المدة التي أعلنها مجلس الوزراء.

فوائد العمل بالتوقيت الصيفي

وأعلن مجلس الوزراء، عن فوائد العمل بالتوقيت الصيفي، وهي كالآتي:

– ترشيد استهلاك الكهرباء.

– ترشيد استهلاك الطاقة والسولاء والمواد البترولية والغاز.

– توفير 150 مليون دولار من استهلاك الكهرباء

– توفير عملة صعبة.

– توفير استيراد الغاز بمبلغ قدره 25 مليون دولار.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















تاريخ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر إلى عهد الملك فاروق، وصدرت بعدها العديد من القوانين بشأن تنظيم العمل به، حيث تم إلغاء التوقيت الصيفي عام 2011، ثم عودته مرة أخرى عام 2014، وتم إلغاوه آخر مرة في عام 2016، إلى أن تم إصدار قانون لعودة العمل بالتوقيت الصيفي مجددا في عام 2023. 

زر الذهاب إلى الأعلى