fbpx
أهم الأخبارعاجلمصر

معقد ويعانى من التشنجات.. الطب النفسى يحلل اهتزاز شخصية معتز مطر

“لا تصدق كل ما تراه”..ربما تعبر هذه الجملة عن واقع نعيشه، وهو أنه لا ينبغى تصديق كل ما نراه أو نسمعه ويجب أن نرجع الأمر للعقل أولاً ليحلل لنا كل شىء.

وفى السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الشخصيات الإعلامية على الساحة، ولكن لجأ بعضهم إلى الكذب والخداع والتحايل على المصريين، بعد أن اشترتهم “قنوات إخوانية” لنشر الأكاذيب ضد مصر من الخارج، ومن بين هؤلاء الإعلاميين معتز مطر.

“اختار معتز مطر أن يذهب إلى أحد قنوات الإخوان ليبث شتائم وأكاذيب ضد مصر من الخارج، لمجرد أن تكون “سبوبة” وليس وفقاً لدوافع منهجية باعتبار أنه شخصية انتهازية”.. هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى.

وأوضح فرويز، لـ “اليوم السابع”، أن التحليل النفسى لشخصية معتز مطر يوضح أنه يعانى من اضطراب الشخصية العصابية، فهو شخصية عصبية متوترة ليست منهجية، حيث إنه يتحدث عن أشياء ليس مقتنعاً بها وإنما ينفذ ما يملى عليه، ويغير مواقفه باستمرار.

وأشار إلى أن من أعراض الشخصية العصابية ما يلى:

ـ التوتر الشديد والقلق المستمر.

ـ السرعة فى اتخاذ القرارات والاندفاعية والانفعال السريع.

-عدم القدرة على تحمل الضغوط.

-الخوف الزائد وعدم الشعور بالأمان.

وأكد فرويز أن معتز مطر معقد نوعا ما  يتحدث بطريقة “تشنجية”، وهذا يجعله يقع فى الأخطاء أثناء التحدث، لأنه لا يعرف ما يقوله وإنما يردد ما يملى عليه.

وتابع قائلاً إن الصوت العالى الذى يتحدث به ولهجته المتوترة وحركات الجسد الكثيرة دليل على الكذب فى علم لغة الجسد، ويعنى هذا أيضاً أن الأمر مجرد “سبوبة وأكل عيش” .

زر الذهاب إلى الأعلى