fbpx
أهم الأخبارمنوعات

ماذا يحدث لجسمك عند شرب ماء زمزم؟ مفاجأة عند فحصه بالميكروسكوب

اهتمام كبير يوليه المسلمون في جميع بلدان العالم لماء زمزم ويحرصون على تناوله ولو بقدر قليل من باب التبرك به، ولكن هناك بعض الأسئلة التي تُطرح في ذهن كثيرين حول العناصر المكونة لماء زمزم، واختلافه عن المياه المعدنية الأخرى، كما يتساءل البعض عن الفائدة الصحية التي تعود على الجسم نتيجة شرب ماء زمزم.







فحص ماء زمزم بواسطة الميكروسكوب 

ولتحديد العناصر المكونة لماء زمزم، خاضت مهندسة وراثية تركية وهي ديلارا ساري، تجربة علمية جديدة لها لفحص ماء زمزم بواسطة الميكروسكوب والوقوف على العناصر المكونة له، فتوصلت إلى نتائج مهمة وصفتها بالـ«مفاجأة» في مقطع فيديو تحدثت خلاله عن نتائج تجربتها.

العناصر المكونة لماء زمزم

وقالت «ساري» في مقطع الفيديو الذي لفت انتباه عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل، أنه بفحص ماز زمزم بواسطة الميكروسكوب تبيَّن احتوائها على 10 أضعاف المعادن المكونة للمياه المعدنية الأخرى، ومنها المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، وفقًا لِما ذكره موقع «روسيا اليوم».

«أثناء تبخير ماء زمزم توصلت إلى مجموعة من البلورات التي بعد فحصها بالميكروسكوب تبيَّن احتوائها على مجموعة من المعادن الغنية، فماء زمزم يحتوي على عدد من المعادن»، بحسب «ساري»، وأنه بناءً على فحصها لماء زمزم وتحديد العناصر المكونة له يمكنها القول أن تناول ماء زمزم له الكثير من الفوائد على الجلد بشكل خاص وأعضاء الجسم بشكل عام: «لقد فوجئت كثيرًا بما رأيته أثناء تجربة الفحص، في الحقيقة هو شيء لا يصدق».





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















ماذا يحدث لجسمك عند شرب ماء زمزم؟

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية الحيوية ورئيس معامل مستشفى جامعة القاهرة، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن بعض الأبحاث أشارت إلى احتواء ماء زمزم على أملاح معدنية متعددة تختلف عن المياه العادية، ولذلك فإن تناوله يحقق للجسم عدة فوائد صحية.

ومن الفوائد الصحية التي يحققها للجسم شرب ماء زمزم، لا سيما في حال شربه على معدة فارغة هي الوقاية من التهابات اللثة والوقاية من الحموضة، كما أنه يعتبر مقو عام للجسم والمناعة: «بس طبعًا كلها اجتهادات ولكن ماء زمزم هو لِما شرب له زي ما النبي عليه الصلاة والسلام قال، وبرضو فيه شفاء من كل سقم بشرط إخلاص النية لله»، بحسب «نهلة».

زر الذهاب إلى الأعلى