fbpx
أهم الأخبار

لسان حال الزرافة سونسن بعد تأجيل زفافها: “ياريت اللى مركزين معايا يسبونى فى حالى”

حالة من البهجة والسعادة والحزن بسبب الزرافة “سونسن” وزواجها المرتقب، انتشرت عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، جعل البعض يقارن بين حالهم وحال الزرافة التى ستصبح عروسا خلال أيام قليلة، لكن كانت الصدمة، عندما صرح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الزراف عمره حوالى سنتين، وسيظل بعيدا عن الزرافة سونسن لأنها أكبر منهم، ولن يتم الزواج قريبا حتى يكبر الذكر”.







وتنوعت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعى، على زواج الزرافة “سونسن”، حيث نشرت أميرة رماح، صورة للزرافة العروس، كأن لسان حالها يقول: “ياريت الناس اللى باصة فى حياتى تسيبنى فى حالى شوية”.

بينما سخرت شروق، قائلة: “يعنى الزرافة يجيلها.. وأنا محصلتش حتى زرافة”، أما كوكى، فقالت: “يابختك يا ست سونسن”، فيما قال علاء: “ألف ألف مبروك للزرافة، أقسم بالله فرحتلك ان ربنا عوض صبرك خير ورزقك بزوج من جنوب إفريقيا”.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وبعد انتظار دام 11 عاما استقبلت الزرافة سونسون، التى تعيش بحديقة حيوان الجيزة رفقاءها الجدد، بعد أن أُسدل الستار على مفاوضات استمرت لعدة أشهر بوصول 3 زرافات جديدة إلى حديقة الحيوان فى الجيزة.

الزرافات الجديدة قدمت إلى مطار القاهرة على متن رحلة طائرة شحن خاصة من جنوب أفريقيا، لتعويض ما فقدته الحديقة خلال 11 عاما لواحدة من أهم الحيوانات التى تحظى بالشعبية من زوار الحديقة.

الزرافات الثلاثة الجديدة يصل عمر الواحدة منها لعامين وارتفاع الزرافة الواحدة مترين، وتمت الصفقة بعد جهد كبير خاصة فى هذا الوقت بسبب انتشار كورونا والإسراع بلحاق الزرافات الثلاثة بالرحلة الأخيرة قبل صدور قرار إغلاق لمطارات جنوب أفريقيا خوفًا من الموجة الثانية من فيروس كورونا.

حديقة الحيوان بالجيزة تعد من أوائل الحدائق التى استعانت بعدد من الزرافات طوال تاريخها لإرضاء الزوار، حيث شهدت الحديقة الظهور الأول للزرافة عام 1918، وذلك حتى أوائل عام 2000، حيث بلغ العدد الإجمالى للزرافات فى حديقة الحيوان بالجيزة 8 زرافات، لكنها نفقت جميعًا عام 2006 بسبب عدم تحملها برودة الطقس خلال هذه الفترة.

وفى عام 2009 قامت حديقة الحيوان باستيراد 3 زرافات هم “سوكا” و”ياسو” و”سونسون”، إلا أنه بسبب عدم تحمل درجات الحرارة الباردة، فقدت الحديقة الزرافة “سوكا” بسبب ما تعرضت له من حادث فردى، وفقدان ذكر الزراف “ياسو” وبقيت الزرافة “سونسون” تنتظر الوافد الجديد من جنوب أفريقيا لاستكمال مجموعة الزرافات فى حديقة الحيوان.

حديقة حيوان الجيزة انتهت من تجهيز بيت الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن فدانين، والذى يعد من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا للاشتراطات الدولية، نظرا لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية

زر الذهاب إلى الأعلى