fbpx
أهم الأخبارمنوعات

كم يربح صناع محتوى يوتيوب حال تحقيق مليون مشاهدة؟

تقديم محتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، يعد من الحيل الجديدة التي يلجأ إليها كثيرون، ويتخذونها كعمل إضافي لتحقيق أرباح كبيرة، لا سيما صناع المحتوى على موقع «يوتيوب»، إذ يجنون أموال كثيرة، بتحقيقهم نسبة مشاهدات عالية.

وبحسب ما ورد في موقع «Insider»، فإن مهنة تقديم المحتوى تعد واحدة من المهن الجديدة السهلة، التي تدر على أصحابها دخلًا جيدًا، بشرط تقديم محتوى مناسب يلبي احتياجات المتابعين، وأن هناك عدة عوامل تحدد مقدار المال الذي يجنيه صناع المحتوى على «يوتيوب»، أبرزها مكان المحتوى ونسبة المشاهدات التي حققها.







كم يربح صناع محتوى يوتيوب حال تحقيق مليون مشاهدة؟

بحسب حديث شيلبي تشيرش، إحدى صناع المحتوى التكنولوجي على «يوتيوب» لموقع «Insider»، فإنه عندما يتجاوز مقطع الفيديو مليون مشاهدة، يحقق ربحًا كبيرًا مضمونًا لصانعه، قد يصل في بعض الحالات إلى مبلغ من 5 أرقام، مضيفة أنها تتقاضى من موقع «يوتيوب» نحو 30 ألف دولار مقابل كل مليون مشاهدة.

ومن أكثر المحتويات التي قدمتها شيلبي تشيرش عبر قناتها على «يوتيوب»، وحققت لها أرباحًا كثيرة، مقطع فيديو شرحت فيه خدمة «Fulfillment By Amazon»، إذ حقق الفيديو 1.8 مليون مشاهدة، حسب تأكيدها.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















معدل الأرباح لكل ألف مشاهدة

«معدل الأرباح لكل ألف مشاهدة مرتفع نسبيًا، بسبب مكانة المحتوى الخاص بها، حيث تكسب قنوات الأعمال والتمويل الشخصي والتكنولوجيا المزيد من الأموال مقارنة بغيرها»، وفقًا لصانعة المحتوى التكنولوجي، مشيرة إلى أن صناع المحتوى على «يوتيوب» لا يربحون الأموال دائمًا، وإنما يعتمد ذلك على نوع مقاطع الفيديو التي يصنعونها.

ومن وسائل الكسب الأخرى على موقع يوتيوب بالنسبة لصناع المحتوى المؤثرين هو أن يكونوا جزءًا من برنامج شركاء يوتيوب «YPP»، إذ بهذه الطريقة يُمكنهم كسب 55% من عائدات إعلانات الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى