fbpx
أهم الأخباراقتصاد

سعر الذهب اليوم الإثنين 2020-12-7

ارتفاع طفيف للغاية سجلته أسعار الذهب اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 مستهل تعاملات الأسبوع فى سوق الصاغة، إذ ارتفعت أسعار الذهب جنيها واحدا فقط للعيار الرئيسي في السوق ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 800 جنيه للجرام.







أسعار الذهب اليوم..
عيار 18 سجل 686 جنيها للجرام
عيار 21 سجل 800 جنيه للجرام
عيار 24 سجل 914 جنيها للجرام
الجنيه الذهب 6400 جنيه
اونصة الذهب 1838 دولارا





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وكان سعر الذهب سجل بداية الأسبوع الماضي أقل مستوى في 5 أشهر مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعد إشعال شركة استرازينيكا لصناعة الأدوية سباق لقاح فيروس كورونا وموافقة وكالة اتحادية أمريكية على بدء إجراءات انتقال الرئاسة في الولايات المتحدة لجو بايدن.

وفي سوق الصاغة تراجع الذهب في مصر لمستويات 774 جنيها للجرام من العيار الرئيسى نهاية نوفمبر 2020، وهو ما دفع كثير من المستهلكين للتساؤل، هل الوقت الحالي مناسب للشراء واستغلال فترة تراجع الذهب، أم لبيع المشغولات الذهبية وجنى أرباح وتجنب استمرار هبوط الذهب، وبالفعل شهد السوق زيادة في توجه المستهلك لبيع الذهب تجنبا لمزيد من تراجع الأسعار وقتها .

للمقبلين على شراء الذهب بغرض الاستثمار، يمكن أن يؤجل قرار الشراء حاليا في انتظار ما ستسفر عنه الأحداث خلال الفترة القادمة، خاصة مع اقبال المستثمرين للتخلص من الملاذات الآمنة مع إعلان شركات أدوية توصلها إلى مصل لعلاج فيروس كورونا، إذ تشير التوقعات إلي أن الذهب قد يسجل هبوط كبير نهاية ديسمبر الجاري مع بدء توزيع لقاح لفيروس كورونا على الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى