fbpx
أهم الأخباراقتصاد

رسوم وعمولة السحب ببطاقة “الكريدت كارد” من ماكينات الـ ATM في 10 بنوك

تقر البنوك رسوما وعمولات مرتفعة على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM سواء التابعة لها ولبنوك أخرى عند استخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم “كريدت كارد” للمشتريات.

ومغالاة البنوك في الرسوم المطبقة على السحب النقدي باستخدام بطاقات الكريدت كارد والتي تصل إلى 100 جنيه كحد أدنى في بعض البنوك يرجع إلى استخدام خدمة على الكارت في غير الغرض المخصص له وهو دفع المشتريات إلكترونياً أو تقسيطها.







وتتيح البنوك بطاقات “كريدت كارد” للعملاء الذي يعد عبارة عن قرض مصغر مقدم للعميل على الكارت لدفع المشتريات إلكترونياً وبدون احتساب فائدة طالما قام بسداد ما سحبه قبل انتهاء الأيام المحددة من قبل، والتي تتراوح بين 50 و55 يوماً وعند تجاوز هذه الفترة يتم فرض نسبة فائدة.

وتتيح البنوك هذا النوع من الكروت بضمان تحويل راتب العميل على البنك وفي بعض الأحيان دون شرط التحويل حسب سياسة كل بنك أو بضمان أوعية ادخار لدى العميل في البنك.

وتوسع البنوك في هذا النوع من البطاقات- كريدت كارد- يرجع إلى سببين الأول الرسوم المقررة على إصدار الكارت، فضلا عن الرسوم السنوية، والسبب الآخر تحفيز المجتمع على دفع مشترياته إلكترونياً بدلا من استخدام الكاش الذي يعد هدف البنك المركزي والدولة.

ويقدم أخبار مصر في السطور التالية تفاصيل الرسوم وعمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي باستخدام بطاقات الكريدت كارد للمشتريات في 10 بنوك.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















البنك الأهلي المصري:2% من إجمالي المعاملة بحد أدنى 10 جنيهات من أي ماكينة تابعة له أو 20 جنيهًا من أي ماكينة تابعة لبنوك أخرى، بالإضافة إلى فرض فوائد من تاريخ السحب.

بنك مصر: يقر عمولة 2% من إجمالي قيمة السحبة بحد أدنى 15 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

البنك التجاري الدولي CIB: يقر عمولة 2% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 20 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك HSBC: يقر عمولة 2% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 20 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

EG بنك: يقر عمولة 5% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 50 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك كريدي أجريكول: يقر عمولة 5% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 100 جنيه عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك الإسكندرية: يقر عمولة 2% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 20 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك الإمارات دبي الوطني: يقر عمولة 3% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 20 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك أبو ظبي الأول: يقر عمولة 4% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 30 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

بنك المشرق: يقر عمولة 3.5% من إجمالي قيمة السحب بحد أدنى 35 جنيهاً عند السحب من ماكينة تابعة للبنك أو بنوك أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى