fbpx
أهم الأخبارعاجل

رئيس لجنة مكافحة كورونا: أتمنى تطبيق حظرا كاملا فى آخر أسبوع من رمضان

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، على تراجع الإصابات اليوم بفيروس كورونا بواقع 100 حالة مقارنة بأول الأمس، قائلاً:” حتى نحكم على معدل التراجع علمياً لابد أن نراقب لمدة خمسة أيام على الأقل حتى نحدد ماهية المنحني ومعدلات التراجع ونتمنى ذلك.





وأكمل حسام حسني، في مداخلة هاتفية عبر  برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، أننا نتمنى أنا يكون الانخفاض غير مؤقت، مشيراً إلى أننا كوزارة للصحة لا يهمنا سوى وعي الناس لأن الأرقام مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالوعي ويهمنا فقط صحة المواطنين.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتابع حسني قائلاً: “لأول مرة وماحدش لاحظ ده نكسر حاجز 100 حالة شفاء اليوم دفعة واحدة، مؤكدا أن اليوم هو يوم سعيد جداً بالنسبة لنا متنمياً أن يستمر الانخفاض في الأيام المقبلة وألا يكون مؤقتاً، قائلا: “أتمني أن يتم تطبيق الحظر الكامل في أخر أسبوع بشهر رمضان، وأسبوع العيد”.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.





وأضافت أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة، موضحة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى