fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

خسارة جديدة للوافدين.. السعودية تعلن توطين بعض المهن بدءًا من الغد

أعلنت السعودية عن دخولها للمرحلة الثانية في عملية توطين التموينات والأسواق المركزية، وأنها ستكون حيز التنفيذ بدءًا من الغد، حيث يقتصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 100% في مهن مثل «مشرف قسم».







توطين الوظائف السعودية

وتقتصر هذه المرحلة العمل في منافذ البيع بنسبة 50% من مجموع العاملين في مهن مدير قسم ومساعد مدير فرع ومدير فرع.

ويبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توطين التموينات والأسواق المركزية بعد فترة سماح 360 يومًا من تاريخ نشر القرار يوم 25 صفر 1442 هـ، وفقاً للدليل الإجرائي لقرار توطين التموينات والأسواق المركزية.

ويشمل قرار توطين التموينات والأسواق المركزية جميع التموينات التي لا تقل مساحتها عن 300 متر مربع، والأسواق المركزية التي لا تقل مساحتها عن 500 متر مربع.

قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين

فقد تم قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 100%، في المرحلة الأولى على بعض المهن منها محاسب زبائن، ومشرف صناديق المحاسبة، وخدمة العملاء «علاقات العملاء / الأمانات»، وقصر العمل في منافذ البيع على السعوديين بنسبة 50% من مجموع العاملين في مهنة (مشرف قسم).





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















جاءت هذه القرارات انطلاقاً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وحرصًا منها، على توفير فرص عمل جديدة محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب رفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى