fbpx
أهم الأخباراقتصاد

تنظيم الاتصالات: 250 ألف شكوى من اشتراكات خدمة المحمول

فجر جهاز تنظيم الاتصالات، مفاجأة بالإعلان عن إطلاق كود موحد لمشتركى المحمول، لإلغاء الاشتراك مجانًا فى خدمات شركات الاتصالات، والتى تمت دون موافقتهم، من خلال كود #155*، ويكشف المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سبب إطلاق هذه الخدمة الجديدة.







يقول حسام الجمل، أن جهاز تنظيم الاتصالات تلقى شكاوى عديدة من عملاء شركات المحمول، حول فرض خصومات بخدمات لم يشتركوا بها، مقابل تأكيد شركات المحمول اشتراك العملاء بالخدمات محل الشكوى بناءً على طلبهم، لذا أطلق الجهاز كود #155* ليحسم الأمر بين العميل ومقدم الخدمة.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأضاف “الجمل”، أن إجمالى شكاوى عملاء المحمول من الاشتراك فى خدمات دون موافقتهم بلغت نحو 250 ألف شكوى خلال آخر 6 شهور، وتم إعادة نحو مليون و250 ألف للعملاء من شركات المحمول، 22% منهم نظير إلغاء الاشتراك بالخدمة دون علمهم، وفقا لتقرير سبق ونشره الجهاز على موقعه الإلكترونى.

وبحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يبلغ عدد المشتركين فى خدمات الهاتف المحمول 96.2 مليون مشترك بنهاية أغسطس 2020، تستحوذ شركة فودافون على النسبة الأكبر من إجمالى عدد المشتركين بعدد 39.1 مليون اشتراك، يليها شركة أورنج بنسبة 27.7 مليون اشتراك، ثم شركة اتصالات مصر 20.5 مليون اشتراك. وبحسب آخر بيانات شركة WE، الصادرة فى نوفمبر الماضى بلغ عدد مشتركيها نحو 7.1 مليون عميل.

زر الذهاب إلى الأعلى