fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

بوتين يعتزم اتخاذ خطوات بقيمة 6.5 مليار دولار لزيادة معدل الإنجاب فى روسيا

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن إجراءات لزيادة معدل الإنجاب فى البلاد، ووصفها بأنها ضرورية لمستقبل روسيا رغم أن من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 6.5 مليار دولار على الأقل خلال هذا العام فقط







وقال بوتين إن الوضع الديموغرافى “صعب جدا” واقترح تخصيص مدفوعات للأسر محدودة الدخل التى تضم أطفالا صغارا، وإعانات لمن أصبحن أمهات للمرة الأولى، ومدفوعات أعلى للأسر التى تضم عددا أكبر من الأطفال وإتاحة المزيد من الأماكن فى دور رياض الأطفال.

وأضاف بوتين فى خطاب حالة الأمة السنوى الذى أدلى به أمام النخبة السياسية الروسية وبثه التلفزيون “واجبنا التاريخى هو الرد على هذا التحدي”.

وتراجع عدد سكان روسيا بشكل كبير فى التسعينيات فى ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وواجه بوتين مشاكل ديموغرافية معظم الوقت منذ أصبح رئيسا فى عام 2000.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وفى عام 2018 تقلص عدد السكان البالغ 147 نسمة، بما يشمل سكان القرم رغم عدم الاعتراف بها دوليا كجزء من روسيا، بمقدار 86 ألفا.

وتفيد تقديرات وزارة المالية بأن تعهدات بوتين الاجتماعية الجديدة ستكلف الدولة ما بين 400 و450 مليار روبل (6.5 إلى 7.31 مليار دولار) هذا العام

زر الذهاب إلى الأعلى