fbpx
أخبار العالمأهم الأخبارعاجل

القبس: الكويت تمنع دخول القادمين من 31 دولة بينها مصر بسبب كورونا

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن هيئة الطيران المدني بالكويت، قرارها حظر الطيران التجاري إلى 31 دولة من بينهم مصر، وأرجعت قراراها إلى “تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة”.







وقالت الصحيفة أن قائمة الدول الـ31 تضم إلى  جانب مصر«الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين- سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – اندونيسيا – تشيلي – باكستان – لبنان – هونغ كونج – ايطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيجرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو».





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.







وكانت مصادر حكومية قد ذكرت لـ «القبس» أن منع مواطني الدول السبع من الدخول قرار صحي لا سياسي، مضيفة أن أغلب القادمين من هذه الدول هم من العمالة المنزلية، إضافة إلى الذين يدخلون البلاد أول مرة ويحتاجون الى عزل صحي قبل عملهم في منازل المواطنين، فضلا عن الاوضاع الصحية الراهنة في تلك البلدان. وذكرت المصادر أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى