fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

السعودية تمدد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل

بدأت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى تاريخ 2 يونيو المقبل، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.







ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 2 يونيو المقبل.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 2 يونيو المقبل.

لا تتضمن هذه القائمة مصر حيث كانت السفارة السعودية بالقاهرة قد أعلنت عن شروط استئناف السفر من القاهرة إلى المملكة والتى تم العمل بها منذ 20 مايو، وشملت عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

والخضوع للحجر المؤسسي لمدة ٧ ايام وإجراء عدد ٢ فحص PCR، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ أيام في الحجر المؤسسي،
كما أن على جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي دفع قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر من خلال مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 من خلال إصدار قسيمة(EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر.

وكان مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان فى الممكلة العربية السعودية، قد شهد الاثنين الماضى ، تسيير أولى الرحلات الدولية إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك مع سريان قرار رفع تعليق السفر للخارج عبر مختلف المطارات الدولية بالمملكة.وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

يأتى هذا تزامنا مع استئناف الخطوط الجوية العربية السعودية الناقل الوطني للمملكة اليوم، تشغيل رحلاتها الدولية عبر ٤٣ محطة دولية في ٣٠ وجهة حول العالم بعد بدء سريان قرار وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى