fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

الأردن ينوى شراء لقاح روسى ضد فيروس كورونا لتوزيعه عى المواطنين مجانا

أعلن الأردن رسميا، اليوم الثلاثاء، نيته شراء اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقال وزير الصحة سعد جابر لصحيفة “الغد” الاردنية، إن الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي، وإنه سيخاطب السلطات الروسية للكشف عن فعاليته تجاه محاربة الفيروس. وأضاف جابر، أنه في “حال شراء اللقاح سيتم توزيعه على الأردنيين مجانا”. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.







وقال الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرنس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”. وأوضح بوتين أن هذا اللقاح اجتاز كل الاختبارات.

كان قد أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح الروسى ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) ستبدأ غدا 12 أغسطس، وسيتم نشر جميع البيانات.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وقال دميترييف- خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت- إن “المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح ستبدأ بعد التسجيل على الفور أي غداً”، موضحا أن البيانات حول جميع مراحل التجربة ستنشر عند ظهورها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وذكر أن المرحلة الثالثة للتجارب ستجرى أيضاً في الإمارات والسعودية والفلبين.







وأكد أن روسيا أرسلت إلى منظمة الصحة العالمية معلومات حول اللقاح المسجل ضد مرض (كوفيد-19)، وتأمل أن تدرجه المنظمة قريبًا في قائمة اللقاحات الخاصة بها، والتي هي الآن في مرحلة التحديث

زر الذهاب إلى الأعلى