fbpx
أهم الأخبارالصحة

احذروا من هذا التاريخ لتفشى كورونا.. الصحة تكشف موعد ذروة إصابات الموجة الثانية للوباء

كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن وضع الإصابات في مصر مطمئن ولا يدعو للقلق وأن هناك سيطرة علي انتشار الوباء داعية جميع المواطنين بالالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية واهمها الكمامة والتباعد البدنى.







وقالت مصادر باللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع يوجد إن فيروس كورونا يتحور بشكل مستمر حتى يتكيف مع الوضع الذى فية وتابعت: الفيروسات دائمة التحور لكن التحور الذى يحدث من وقت إلي آخر ليس كبيرا ولم ينعكس علي اختلاف اعراض الاصابة لكن الأعراض لازالت كما هى والجسم مازال يتعرف عليه ولم يحدث أى تغير في برتوكول العلاج .





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأضافت المصادر: التغير الذى حدث لفيروس كورونا مؤخرا نقطة في بحر بمعنى انها لا تمثل أى شىء والفيروس ضعيف ومواجهته سريعا برفع نسب الشفاء والعلاج وتابعت: السلالة التى تنحدث عنها انجلترا موجودة في مصر من اخر شهر سبتمبر الماضى ومصر بها 7 سلالات والعالم به 17 سلالة من كورونا لكنها لم تختلف عن بعضها البعض في طرق العلاج والاعراض .

وأوضحت المصادر أن الفاكسين أو اللقاح الذى ظهر مؤخرا لمواجهة كورونا فعال ومناسب ويسهم في مقاومة الاصابة إلي حد كبير وقالت: معدل الوفيات طبيعي والاصابات ايضا ومتوقع أن نصل في منتصف شهر يناير إلي الذروة، وهناك إصابات كثيرة في المجتمع البعض يتم عزلة بالمستشفيات والبعض الاخر يتم يعزل منزليا والبعض لا تظهر علية اعراض أصلا وتابع 80% من الاصابات بكورونا بسيطة .

وأشارت المصادر أن اللقاح فعال ضد السلالة المتحورة والوقيات أقل من الموجة الأولي ووارد الارتفاع في عدد الإصابات لكن الدولة مستعدة ووفرت الامكانات المختلفة من الادوية والمستلزمات وكذلك زيادة عدد مستشفيات العزل وأيضا تخصيص 320 مستشفي للفرز بالجمهورية وهو ما ساعد علي توفير الخدمة ولازالت محافظة القاهرة من المحافظات الأعلي في الإصابة بكورونا .

وعن نسب الاشغال في المستشفيات الخلصة بالعزل بالجمهورية قالت المصادر: نسب الاشغال في المستشفيات بلغت أكثر من 60% لكن الوضع مستقر وعلي الجميع الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية وفي مقدمتهم الكمامة وقالت: انتشار الفيروس اصبح سريعا لكنة ضعيف.

يذكر أن وزارة الصحة أصدرت مجموعة من التعليمات التي يعاقب عليها القانون لمواجهة تزايد اصابات كورونا اولها تنظيم العمل بالجهاز الإدارى للدولة خلال الفترة المقبلة ليكون من خلال خفض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومى بما يؤدى إلى تقليل الكثافات والتجمعات وتوفير الحماية اللازمة للعاملين.

وكذلك التشديد على جميع العاملين المترددين على جميع الأسواق والمحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك ومترو الأنفاق والقطارات ووسائل النقل الجماعى سواء العامة أو الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامة وتطبق العقوبات اللازمة على المواطنين المخالفين لهذه الإجراءات.

المتابعة المستمرة للتأكيد من الالتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الاجتماعى بالمقاهى والكافتيريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين وحظر إقامة الأفراح وما يماثلها من المناسبات فى الأماكن المغلقة وتطبق العقوبات مع استمرار غلق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبق العقوبات اللازمة على المخالفين، واخيرا التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتطبق العقوبات اللازمة على المخالفين.







وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

زر الذهاب إلى الأعلى