fbpx
أهم الأخبارالصحةعاجل

وزيرة الصحة تحذر من تبادل «المصاحف والمصليات» في شهر رمضان

حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من تبادل المصاحف والمصليات في شهر رمضان، مع اقتراب دخول الشهر الكريم، لافتة إلى أن سيناريو فيروس كورونا المستجد في الموجة الأولي بتزايد أعداد الإصابات في الأسبوع الثاني من رمضان يمكن أن يتكرر في هذا العام.



وقدمت وزيرة الصحة والسكان، مجموعة من التوصيات الخاصة بفتح المساجد والصلاة خاصة مع دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وقالت الوزيرة إنه لابد من الحفاظ علي التباعد الاجتماعي بين كل شخص والآخر وتنظيم عدد الحضور بين المصلين وعدم الزحام أمام المساجد.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

التطهير المستمر للجوامع

وتابعت الوزيرة أنه لابد من تطهير المساجد بالمطهرات الصحية علي مدار اليوم، وعدم تبادل الأدوات الشخصية بين المصلين ومنهم المصاحف والمصليات، لافتة الي ضرورة ارتداء الكمامات وعدم اصطحاب الأطفال وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل الي الجوامع؛ لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى توفير وتصنيع لقاحات فيروس كورونا فى مصر، مشيرة إلى أنه بداية من الغد متوقع وصول نحو 854 ألف جرعة، وذلك من خلال التعاون مع الجافى “Covax”.

وفيما يتعلق بمستجدات الموقف الإكلينيكي لفيروس كورونا المستجد، أشارت الوزيرة إلى أن هناك أعراضاً جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها التهاب شديد بغشاء العين، وانتشار طفح جلدي، إلى جانب تأثر حاسة السمع، وحدوث ألم وخفقان، وكذا تعب وألم شديد بالجسد، بالإضافة إلى الصداع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات على مستوي محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى