fbpx
أهم الأخبارمنوعات

رجل أعمال يعرض 15 مليون لمن يجيب عن سؤال وجودي.. هل تعرف الإجابة؟

الحصول على مبلغ مالي كبير دون عناء أمنية تجول في خاطر الكثيرين، لكن التفكير في الحصول عليها بلمح البصر حال الإجابة على سؤال واحد أمر لم يتوقعه أحد لكنه حقيقة، وهذا الحال ينطبق على رجل أعمال أمريكي عرض مليون دولار على أي شخص يمكنه الإجابة على سؤال واحد. 







وبحسب ما ذكرته مجلة «رائد الأعمال» entrepreneur الأمريكية، فإن روبرت بيجلو، رجل الأعمال بولاية لاس فيجاس وصاحب إحدى الشركات العالمية، قرر منح مليون دولار، حوالي 15 مليونا و640 ألف جنيه مصري، موزعة على 3 أشخاص في حال الإجابة على سؤال واحد يصف بأنه وجودي. 

ويريد الملياردير الأمريكي، البالغ من العمر 75 عاما، الإجابة على سؤال «ما إذا كان من الممكن بقاء الوعي البشري بعد الموت الجسدي». 





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، أمام العلماء وأطباء الأعصاب وعلماء النفس فرصة للإجابة على سؤال الملياردير مالك معهد دراسات الوعي للتحقيق في ما يكمن وراء الموت، حتى 1 أغسطس 2021، وعليهم إرسال رد يصل إلى 25 ألف كلمة.

تفاصيل قيمة الجائزة

وقرر الأمريكي المعروف عنه الاهتمام بالأحداث والموضوعات الشاذة، تخصيص مجموعة من المحكمين المتخصصين لاختيار الفائز في الأول من نوفمبر، على أن يحصل المركز الأول على 500 ألف دولار، والثاني 300 ألف دولار، والثالث 150 ألف دولار.

ونما اهتمام «بيجلو» بقصة الوعي والموت الجسدي، منذ وفاة زوجته في فبراير العام 2020 بسبب مرض نخاع العظم وسرطان الدم.

وعلى ما يبدو أن رجل الأعمال الأمريكي لا يريد الاقتناع بإمكانية وجود وعي بعد الموت؛ كونه قال لصحيفة تايمز الأمريكية «أنا شخصياً مقتنع تماماً بذلك»، إلا أنه يريد إجابة علمية.

زر الذهاب إلى الأعلى