fbpx
أهم الأخبارالصحة

مصري عائد من الصين: ماحدش كشف عليا في المطار وأنا راجع

قال المهندس مصطفى نادي، أحد المصريين العائدين من الصين وصاحب شركة شحن، إنه قد تم تطبيق الحظر على مدينة “ووهان” والمناطق القريبة منها يوم 19 من الشهر الجاري: “نشروا منشورات وبعتولنا على الموبايل أننا نلبس كمامة في أي مكان في الصين”.



وأضاف “نادي” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحياة اليوم” والذي يقدمه كلا من الإعلامية لبني عسل وحسام حداد، والمذاع على فضائية “الحياة”، أن الإجازة الصينية الكبيرة تتسبب سنويا في إغلاق كافة المحال التجارية بالصين، ما ساعد على قله انتشار المرض بأماكن متعددة، موضحا أنه وبعد صعود الركاب للطائرة في الصين تم رش مادة معقمه قبل إغلاق بوابة الطائرة: “الترتيبات بتاعه الحكومة الصينية شديدة جدا وغاية في الاهتمام والاحترام”.

وأكد أن الحجر الصحي بمصر لم يخضع أي من القادمين من الصين: “محدش قابلني خالص غير ضابط قالي حمد الله ع السلامة وده كان يوم 22 يناير”، مشيرا إلى أن الحكومة الصينية تشدد على عدم ملامسة أي شيء بجانب ارتداء الكمامات بشكل تام: “لازم التعقيم بشكل كامل، واستخدام الكمامة لمدة 4 ساعات فقط مينفعش أكثر من كده”.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتابع: “ثقافة الوقاية في الصين أعلى من مصر، ويجب على المواطنين الاهتمام بالتعقيم بشكل دائم ودوري حتى لا يصاب أحد بالمرض”.

زر الذهاب إلى الأعلى