fbpx
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة : الدولة أمنت لقاحات لكورونا تكفى 20% من السكان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن المؤسسات العالمية ستمنح دول العالم نسب معينة من لقاح فيروس كورونا حال إنتاجه، مشيرًا إلى تأمين مصر جرعات من اللقاح تكفي 20% من السكان ، موضحا فى مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن الدولة تعمل على وضع خريطة لتحديد الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح.

وأوضح تاج الدين ، أن الفئات ذات الأولوية تشمل القطاع الطبي، والأشخاص أصحاب معامل الخطورة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل، مؤكدًا أنه لم يتم إعلان لقاح واحد أو دواء لعلاج كورونا بعينه تجاريًا، حتى اللحظة.

ومن جانب أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لقاح كورونا الجديد من شركة فايزر يتم تناوله على جرعتين، مشيراً إلى أن الفيروس لن يختفي قبل عام 2021، ومن الممكن أن يعطي الفيروس أعراض موسمية في حالة دخول فصل الشتاء.

وأوضح تاج الدين ، فى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن نهاية فيروس كورونا قد تكون في أواخر عام 2021، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية والكمامات هما أهم وسائل الوقاية من كورونا ، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الوقائية ومازلنا في مرحلة الترصد والمتابعة ويجب الحذر والاحتياط لمنع زيادة حالات الإصابة بالفيروس، قائلا:” الدولة وفرت 2.7 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية”.
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضت خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول الموقف الراهن لفيروس كورونا المستجد في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بمرض كورونا المستجد بمصر تتراوح ما بين 35 و 50 عاماً، بنسبة 30.7% من إجمالي الإصابات، والمرحلة العمرية الأعلى في نسب الوفاة بكورونا من سن 60 فأكثر، بنسب تتراوح ما بين 33% و 35%، ولا تتعدى نسبة الوفاة بكورونا في الأطفال نسبة 1%.

أخبار ذات صلة

الصحة العالمية: “كورونا” ينشط فى الشتاء وهذه أعراضه الجديدة

قالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد، …