fbpx
أهم الأخبار

ماكرون يعلن فرض الإغلاق الشامل في فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إعادة فرض الإغلاق الشامل في البلاد بدءًا من يوم الجمعة المقبل، وفقًا لما نشرته شبكة “يورونيوز”، في نبأ عاجل.

وتابع الرئيس الفرنسي: “سنعيد تقييم إجراءات الإغلاق بعد 15 يومًا، وسنخففها عندما يصل معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا إلى 5000 إصابة”، مشيرًا إلى استثناء المدارس من الإغلاق العام.

وتواجه فرنسا موجة ثانية عنيفة لتفشي الفيروس، حيث وصلت نسبة الاختبارات الإيجابية بين إجمالي اختبارات الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 إلى 17.8%، مقارنة بـ17% في اليوم السابق، و4.5% الشهر الماضي.

وحذر الدكتور جان فرانسوا دلفريسي، الطبيب الفرنسي المخضرم، من أن بلاده “فقدت السيطرة على وباء كورونا”، وذلك بعد يوم من تسجيل أكثر من 52 ألف إصابة جديدة في يوم واحد.

وقال “دلفريسي”، رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة الفرنسية بشأن الفيروس، إن البلاد في “وضع صعب للغاية، حتى إنها في وضع حرج”.

وأضاف لراديو “آر تي إل”: “ربما يكون هناك أكثر من 50 ألف حالة جديدة كل يوم. تقديرنا في المجلس العلمي يقترب من مائة ألف حالة، أي ضعف هذا العدد”، حسب ما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية.

وأضاف: “بين أولئك الذين لم يتم اختبارهم والمرضى الذين لم تظهر عليهم أعراض، نحن قريبون من هذا العدد من الحالات.. هذا يعني أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة”.

من جانبه، قال الدكتور إريك كاومس، رئيس قسم العدوى وأمراض المناطق المدارية في مستشفى بيتي سالبترير في باريس، إن البلاد “بحاجة إلى الإغلاق مرة أخرى”، بحسب شبكة “سكاي نيوز”.

أخبار ذات صلة

الصحة العالمية: “كورونا” ينشط فى الشتاء وهذه أعراضه الجديدة

قالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد، …