fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

كيف تحمي نفسك من اختراق كاميرا اللاب توب؟ مبرمج يوضح

حالة من القلق تنتاب عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول “لابتوب”، خوفا من اختراق كاميرا اللابتوب، عند استخدامه، الأمر الذي يجعلهم يتسألون عن طريقة حماية كاميرا اللابتوب، من الاختراق.





ويوضح لكم محمد جمال، مبرمج في إحدى الشركات من خلال حديثه طريقة اختراق الهاكر لكاميرا اللابتوب، وطرق الحماية منها، كالتالي:



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

طريقة اختراق الهاكر لكاميرا اللابتوب

وفي البداية، يجب تجنب الضغط على أي لينك مرسل من شخص مجهول، لأنه أحد الطرق التي يقوم من خلالها الهاكر بالسيطرة على كاميرا اللابتوب، عن طريق وضع برمجة خاصة لذلك اللينك وبمجرد الضغط عليه يمكنه السيطرة على كاميرا حاسوبك الخاص.

بينما الطريقة الثانية التي يتبعها الهاكر في السيطرة على كاميرا اللابتوب، تتمثل في وضع برنامج “هاك” لأحد المواقع، وعند دخولك عليها يمكنه التحكم في تشغيل الكاميرا لديك، لذلك يجب عدم زيارة أي مواقع مشتبه بها.

طريقة حماية كاميرا اللابتوب من الأختراق

1- تغطية كاميرا اللابتوب بشريط لاصق، ويفضل وضع ورقة أو شريط لاصق غامق اللون يمنع الرؤية، أو اللجوء لوضع شريط لاصق المخصص لتلك الأجهزة والذي أصبح متوفرا حاليا لتغطية عدسة الكاميرا.





2- الطريقة الثانية تتمثل في إيقاف عمل الكاميرا بشكل كامل، ولكن هذا الإجراء ليس آمنا بشكل كامل، نظرا لأن الهاكر يمكنه إعادة تشغيلها مرة أخرى.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل “ويندوز”، إيقافها بإتباع الخطوات التالية:

– الضغط على زر (Windows) مع (R) ، وبعدها ستظهر شاشة مكتوب عليها “Run”.

– اكتب في المربع الظاهر devmgmt.msc، وأضغط على ok.

– بعد ذلك ستظهر شاشة إدارة الأجهزة، ابحث في قائمة الأجهزة عن “imaging devices” ومنها انتقل إلى اسم الكاميرا التي تمتلكها.

– اضغط على اسم الكاميرا، ثم اختر الأمر “Disable device”.





وجدير بالذكر أنه في حالة الرغبة في إعادة تشغيل الكاميرا مرة أخرى، عليك إعادة الخطوات السابقة، ولكن اختر أمر Enable device”.

زر الذهاب إلى الأعلى