fbpx

فتاة تخلع ملابسها أمام رئيس أوكرانيا احتجاجا على تصريحاته ضد المرأة.. فيديو

عبرت ناشطة أوكرانية من حركة Femen المتعلقة بمناصرة حقوق المرأة، عن اعتراضها على تصريحات للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكى، اعتبرتها متحيزة ضد المرأة، وذلك برفع ملابسها أمامه فور وصوله برفقة قرينته للتصويت فى انتخابات هيئات السلطة المحلية فى العاصمة كييف.

ونقلت روسيا اليوم، عن موقع “سترانا” المحلي، إن رئيس الدولة وصل إلى مركز الاقتراع مع زوجته للتصويت، وعند اقترابه من المركز، خرجت فتاة بلا ملابس داخلية من الحشد ورفعت تنورتها الحمراء أمامه، وكان جسمها ملطخا باللون الأخضر اللامع، وعلى ثيابها مكتوب عبارة Zexist، وتعني الكلمة “عهد الرئيس الفكاهي الذي يسمح لنفسه ولعصابته بالإدلاء بتصريحات متحيزة ضد المرأة”.

وأظهرت لقطات الفيديو الناشطة الأوكرانية وهى تهرول خلف الرئيس وترفع ملابسها أمامه بينما قام الحرس المرافق للرئيس، باعتقال الفتاة، وقال ممثلو حركة “فيمين”، إنهم بهذه الطريقة حاولوا لفت الانتباه إلى تصريحات زيلينسكى المتحيزة ضد المرأة.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكى، جمال المرأة الأوكرانية بأنه العلامة التجارية للبلاد، وتفاعلت سيدات أوكرانيا حينها بشكل حاد مع هذا التصريح، حيث رفضت اعتبار نفسها علامة تجارية، حسبما نشرت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء.

وقال زيلينسكي خلال زيارة لفرنسا منتصف عام 2019، “إن أوكرانيا جميلة للغاية والطعام فيها لذيذ والناس جميلين للغاية، وخاصة النساء. نعم، كل هذا موجود، وما زال هذا كله علامتنا التجارية”، وتسبب هذا التصريح برد فعل سلبي حاد من قبل نائبة رئيس البرلمان الأوكراني، حيث اعتبرت قول الرئيس “مثير للاشمئزاز”.

وقالت، “على المراة الأوكرانية ألا تسمح للرئيس الأوكراني بإعطاء مثل هذه المجاملات المثيرة للشك، هذا تحيز جنسي، والنساء من أعضاء حزب زيلينسكي يجب أن تكون لهم ردة فعل قوية إذا كان لديهم أي مبادئ بما في ذلك ما يتعلق بالمساواة والكرامة”.

أخبار ذات صلة

“موديل” تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة بأزياء فرعونية في الأهرامات

جلسة تصوير جريئة أمام هرم “زوسر” المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، تسببت في حالة واسعة من …