fbpx
أهم الأخبارتلفزيون

على جمعة: زكاة الفطر فرض على كل مسلم “غنى وفقير” وزكاة المال على الأغنياء فقط

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن زكاة المال تختلف تماما عن زكاة الفطر، حيث إن زكاة الفطر مفروضة على كل مسلم “غني وفقير”، أما زكاة المال فتكون على الأغنياء فقط.



أضاف علي جمعة، في لقائه الأسبوعي، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج “من مصر” المذاع عبر قناة CBC، أنه يجب من الاستماع إلى الخير في رمضان، وأن نتعلم كل شيء جيد، بجانب الاعتكاف بالمساجد، وكذلك إكثار الذكر في هذا الشهر الكريم، مبينا: “عايز أدعو الناس تعمل برنامج قوي في رمضان ومبادرة وحملة للنظافة، وأن تهتم الناس بالمعاني الإنسانية، لاسيما وأنه عندنا يوم عالمي لليتيم في شهر أبريل، والأسر اللي فيها أطفال عندهم توحد، والتوحد عايز رسالة دعم بأننا معاهم وبندعمهم”.

وأكمل: “طفل التوحد زكي وعبقري جدا، ويوم التوحد هيجي في شهر رمضان، وعايزين نهتم بالحاجات دي لأن عليها ثواب كبير جدا، وهناك نوعان من العبادة، العبادة القاصرة على الشخص نفسه، وعبادة أخرى لنفع الآخرين بالاهتمام بهم”.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وتابع الدكتور علي جمعة: “موائد الرحمن مهمة جدا، ولكن هل تجوز من الزكاة، نعم تجوز إذا كانت للفقراء فقط، ولكن إذا كانت مفتوحة لخلق الله لا تجوز من الزكاة، وتكون من الخيرات والتبرعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى