fbpx
أهم الأخبارحوادث

“عروس الجنة”.. الدكتورة “سماح” بين ضحايا ميكروباص الطبيبات

عم الحزن أرجاء محافظة المنيا، اليوم، بسبب حادث مصرع طبيبتين، وإصابة 11، جميعهم أطباء تكليف كانوا في طريقهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة، ومن بينهم الدكتوره سماح نبيل، التي لقيت مصرعها.

انتشرت صور”سماح” على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهي ترتدي فستان زفافها، ولقبها الرواد بـ”عروس الجنة” وشهيدة المهنة، مطالبين بالتحقيق في الحادث، وإحالة المتسببين عنه للتحقيق، خاصة بعد تواتر أنباء حول إجبار الضحايا على السفر وإبلاغهن بموعد التدريب قبل 28 ساعة فقط من عقده، ما فوت عليهن فرصة الحجز في أحد القطارات حتى يكون سفرهن أكثر أمانا، مما دفعهن إلى السفر بسيارة ميكروباص.



وقالت الدكتورة مريم عزيز، طبيبة، إنها رفضت الذهاب إلى تدريب حملة سرطان الثدي بالقاهرة، برفقة زميلاتها، بسبب طفلتها الصغيرة. وأكدت أن ضحايا الحادث، هن طبيبات داخل وحدات صحية ومراكز طبية، وأنهن فوجأوا يوم الاثنين الماضي بإبلاغهم من الإدارة الصحية بموعد التدريب يوم الأربعاء، وأضافت أنهن طالبن التأجيل لحين الحجز في أحد القطارات، خوفًا من حوادث الطرق في ظل سوء حالة الطقس، إلّا أن طلبهن قوبل بالرفض مع التهديد بتوقيع الجزاء في حالة عدم حضور التدريب

وأكدت الطبيبة، أنها وبسبب طفلتها الصغيرة، وخوفًا عليها من انخفاض درجة الحرارة رفضت الانصياع لتهديدات الإدارة الصحية، ورفضت الذهاب إلى التدريب. ولقى صباح اليوم طبيبن مصرعهما وأصيب 11 آخرين وجميعهم من أبناء محافظة المنيا، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين، عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الغربي بزمام محافظة الجيزة وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقى العلاج.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وقال مسؤول بمديرية الصحة فى محافظة المنيا إن المتوفيين والمصابين كانوا فى طريقهم لحضور دورة تدريبية بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، واصطدمت سيارتهم بسيارة أخرى، وأسفر الحادث عن تلفيات كبيرة في السيارة التي يستقلها الأطباء، ووفاة اثنين من الأطباء، وإصابة 11 آخرين بينهم حالة خطرة، مؤكدا أن وزيرة الصحة الدكتوره هالة زايد، أمرت بنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، والمتوفين إلى مشرحة زينهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



ونعت نقابة أطباء المنيا، “شهداء المهنة” الذين لقوا مصرعهم في الحادث المروع على الطريق الصحراوي، أثناء توجههم لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى