fbpx
أهم الأخبارعاجل

طلب إحاطة عاجل لمنع تداول «النودلز»: تسبب ضمور في الأعصاب ورفع الضغط

حذرت الدكتورة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، من تناول الشعرية سريعة التحضير «النودلز»، لما لها من تأثير خطير على صحة المواطنين وتحديدا الأطفال، بحسب قولها



وطالبت ولاء التمامي في تصريحات بالتحرك العاجل من جانب وزارتي الصحة والتجارة، للتحقيق في الأمر، ووقف تداول المنتج في الأسواق المصرية لما يسببه من أضرار صحية.

التمامي: «النودلز» تسبب ضمور الأعصاب

وعدّدت «التمامي» المخاطر الصحية لهذه الوجبة الشعرية سريعة التحضير، قائلة إنها تتسبب في ضمور الأعصاب، نظرا لاحتوائها على مادة الصوديوم أحادي الجلوتامات، وهي مادة تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، ومؤثرة جدا على الأعصاب، أما الأمر الثاني فوجبة الشعرية سريعة التحضير تخلو من أي عنصر غذائي مفيد للجسم.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الشعرية سريعة التحضير «النودلز» بها نسب عالية جدا من الدهون والأملاح والتوابل الرافعة لضغط الدم، الأمر الذي من شأنه التأثير على القلب، فضلا عن الأضرار الأخرى التي تطال بقية أعضاء الجسم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والدهون والمواد الحافظة والصوديوم والألوان الصناعية، ما يسبب تأثيرات سلبية على الصحة.

وتابعت الدكتورة ولاء التمامي، أن كل هذه الأضرار الصحية تأتي بالإضافة إلى أنها تسبب الزيادة في الوزن نظرا لاحتوائها على نسب عالية من الدهون والنشويات، فكل عبوة 70 جراما بها نحو 350 سعر حراري، من بينها 139 سعر حراري دهون، في وقت تفتقر فيه للقيمة الغذائية.

طلب إحاطة لوزيرتي الصحة والتجارة

وكانت الدكتورة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، قد قدمت طلب إحاطة عاجل إلى وزيرتي التجارة والصحة، للتحذير من تداول منتج الشعرية سريعة التحضير «النودلز» في الأسواق، وذلك نظرا لتأثيرها الخطير على الصحة، بحسب قولها.

وأشارت «التمامي» في بيان الإحاطة، إلى ما وصفته بـ«الكارثة»، وهي واقعة استيقاظ أهالي مركز إدفو في محافظة أسوان، على خبر وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة الشعرية سريعة التحضير «نودلز»، لافتة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

زر الذهاب إلى الأعلى