fbpx
أهم الأخبارمصر

رغم قرار التمديد.. الحظر ينتهي قبل رمضان بـ 24 ساعة

قرار الحظر ينتهي قبل بداية شهر رمضان بـ24 ساعة.. هو الخبر المبشر المستند لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي أعلن تمديد فترة الحظر لتستمر أسبوعين آخرين ضمن إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث لم تطول فترة الحظر شهر رمضان طبقا للقرار الأخير للوزراء.



وكان رئيس مجلس الوزراء، قال خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنَّ لجنة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا أوصت، باستمرار تطبيق نفس الإجراءات التي أُتخذت لمدة أسبوعين آخرين، حتى 23 أبريل، مؤكدا “مستمرون في إجراءات حظر المواطنين على جميع الطرق، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتعليق حركة الطيران وإغلاق الجامعات والمدارس والمحال التجارية وتخفيض قوة العمل في أجهزة الدولة”.

وطبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء ببداية الحظر الخميس 9 أبريل ليستمر 14 يومًا، وهو ما يجعل شهر رمضان المبارك خارج نطاق الحظر لينتهي في 23 أبريل ليبدأ رمضان بلا حظر في 24 أبريل.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وفي فبراير الماضي، أعلن معهد أبحاث الشمس بمرصد حلوان، عن أنه سيتمّ تحري هلال رمضان 2020-1441 فى مصر، بعد مغيب شمس يوم الأربعاء 29 شعبان1441هـ، الموافق 22 إبريل 2020م لتحديد ما إذا كان يوم الخميس الذي يليه هو المتمم لشهر شعبان، أم إنه سيكون أول أيام رمضان 2020-1441.

زر الذهاب إلى الأعلى