fbpx
أهم الأخبارمنوعات

دراسة تحذر: تناول الدجاج مرتين أسبوعيا يسبب الوفاة

حذرت دراسة حديثة، من أن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والوفاة المبكرة.

وقالت الباحثة نورينا ألين، أستاذة مساعدة في الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة “نورث وسترن فاينبرغ” الأمريكية، إن تناول الدجاج مرتين في الأسبوع يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7%، وفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية.



وحللت “ألين” مع مجموعة من الباحثين، الوجبات الغذائية لما يقرب من 30000 شخصا بالغا، ووجدت أن من يتناولون اللحوم المصنعة أكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمات قلبية، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الدواجن أو اللحوم الحمراء مرتين أسبوعيًا، أكثر عرضة لخطر الموت المبكر.

وأوضجت الباحثة، أن من يتناولون الأسماك، هم في صحة جيدة نظرا لأن تناول الأسماك مثل السلمون أو التونة يحمي القلب ويزيد من المناعة.

ويرتبط استهلاك اللحوم أيضًا بمشاكل صحية أخرى مثل السرطان، وتعد أمراض القلب ثاني أكبر قاتل في المملكة المتحدة، حيث يعاني 7.4 مليون بريطاني من مشاكل في القلب أو الدورة الدموية.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وذكر أستاذ مساعد في علوم التغذية بجامعة كورنيل، فيكتور تشونج، أن التوعية بخطورة تناول أطعمة البروتين الحيواني قد يكون استراتيجية مهمة للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة على مستوى السكان، ويجب أن يتناول البالغون المزيد من المأكولات البحرية والمكسرات والفاصوليا.



ونصحت هيئة الصحة البريطانية، بالحد من استلاك اللحوم بشكل عام إلى 70 جراما يوميا، أي تناول شريحة بحجم كف اليد لحماية القلب.

زر الذهاب إلى الأعلى