fbpx
أهم الأخبارالصحة

دراسة: المشروبات الغازية تسبب العقم.. وتسخين العيش يعرضك للسرطان

علق الدكتور محمد سامي، أخصائي التغذية العلاجية، على دراسة دنماركية نشرتها «ديلي ميل» البريطانية تتحدث عن أن الإفراط في تناول المشروبات الغازية يؤدي للعقم، ودراسة أخرى تشير إلى أن تسخين الخبز على النار مباشرة يسبب للسرطان.





المشروبات الغازية تخفض معدل الخصوبة لـ 30%

 قال «سامي» خلال اتصال هاتفي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة extra news، وتقدمه الإعلامية خلود زهران، إن الدراسات أثبتت أن تناول مشروب واحد في اليوم من المشروبات الغازية لمدة شهر تعادل 455 معلقة سكر في الشهر وتسبب في معدلات بانخفاض معدلات الخصوبة من 20 -30% عند الرجال والسيدات.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

الإفراط في تناول المشروبات الغازية يتحول لإدمان

وأضاف «سامي»، أنه يطلب من الأشخاص الذين يشتكون من العقم بالتوقف عن تناول المنتجات الغازية بسبب نسبة السكر الكبيرة، لافتا إلى أنه يمكن تناول المشروبات الغازية مرتين في الأسبوع للأشخاص العاديين، خاصة أن الأمر يتحول للإدمان حال الإفراط الشرب.

بديل صحي للمشروبات الغازية

وأشار أخصائي التغذية العلاجية إلى أنه يمكن استبدال المشروبات الغازية بالعصائر، حيث أن الجسم يتعامل بشكل مختلف مع السكر الموجود في الفواكه والعصائر الطبيعية.

أفضل طريقة لتسخين الخبز

وأكد سامي، أن تسخين الخبز على النار مباشرة خطير للغاية، ويؤدي ذلك للسرطان، والأفضل عدم تعريض الخبز بشكل مباشر على النار، وأفضل طريقة تناوله بشكل طازج، وإذا جرى تخزينه بالفريزر يمكن تسخينه داخل الفرن بعد وضعه في طبق، والميكرويوف مضر إلى حد ما.

المشروبات الغازية تسبب هشاشة في العظام

وقدم الدكتور محمد سامي، أخصائي التغذية العلاجية نصائح للمشاهدين، بضرورة الاهتمام بالطعام الصحي والفاكهة والفيتامينات، لزيادة المناعة وعدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية لتأثيرها على المناعة والسمنة، وإحداثها هشاشة في العظام، كما أنها تحدث للأطفال سوء تغذية كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى